وفد المعارضة السورية في محادثات جنيف ينهي اجتماعه مع «دي ميستورا»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

وفد المعارضة السورية في محادثات جنيف ينهي اجتماعه مع «دي ميستورا»


اضيف بتاريخ : 06/12/2017 الساعة : 5:34:34

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

 أنهى وفد هيئة التفاوض للمعارضة السورية المشارك في محادثات جنيف، اليوم الأربعاء، اجتماعًا هو الخامس في إطار الجولة الثامنة لمحادثات جنيف حول الأزمة السورية.


عقد وفد المعارضة الاجتماع مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا، واستمر لقرابة الأربع ساعات، في ظل استمرار غياب وفد الحكومة السورية الذي لم يعلن بعد إن كان سيغادر دمشق متوجها إلى جنيف للالتحاق بالمباحثات من عدمه، وإصراره على أن تلغى المعارضة بيانها الذي أصدرته في الرياض مؤخرًا، خاصة ما يتعلق برحيل الرئيس بشار الأسد.


وقال المتحدث الرسمي باسم وفد المعارضة في المحادثات الدكتور يحيى العريضي - في تصريحات صحفية عقب انتهاء الاجتماع - إنه جرت مناقشة السلة الأولى المتعلقة بالانتقال السياسي، وإن الوفد ناقش مع دي ميستورا كيف يجب أن تكون العلاقات في المؤسسات في سوريا، في سياق الدستور والعملية الانتخابية.


وشدد العريضي على أنه من حق الشعب السوري التعبير عن رأيه سواء كان داخل سوريا أو خارجها في أي مكان في العالم، مشيرًا إلى أن وجود وفد المعارضة يؤكد جديته في العمل لإحلال السلام في سوريا، في الوقت الذي يظهر غياب وفد النظام عدم مسؤولية تجاه سوريا.


وردًا على سؤال بخصوص استمرار وجود وفد المعارضة إن استمر غياب وفد الحكومة السورية، قال العريضي إن المعارضة ستبقى في المحادثات في جنيف إلى أبعد مدى، لافتًا إلى ضرورة جلب وفد الحكومة السورية إلى جنيف.



  أهم الأخبار  

ريال مدريد يلتقي ألافيس في مواجهة قوية بالدوري الإسباني

تأكيد تصنيف العراق عند "B-/B" مع نظرة مستقرة

اليوم.. محاكمة مرشد «الإرهابية» وآخرين في فض اعتصام رابعة

انطلاق مبادرة القضاء على فيروس «سي» برعاية السيسي

هطول أمطار غزيرة على مدينة طابا في جنوب سيناء

اليوم.. مجلس الأمن يصوت على قرار وقف إطلاق النار بسوريا

 عدد المشاهدات: 43

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة