ترامب يعلن رسميًا القدس عاصمة لإسرائيل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ترامب يعلن رسميًا القدس عاصمة لإسرائيل


اضيف بتاريخ : 06/12/2017 الساعة : 8:20:14

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، في كلمة له من البيت الأبيض اليوم الأربعاء، رسميا أن القدس عاصمة لإسرائيل، مشيرا إلى أن ذلك قد تأخر كثيرا، ولا يمس بالوضع النهائي للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "إن جميع الرؤساء الأمريكيين السابقين رفضوا على مدار الأعوام العشرين الماضية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس أو الاعتراف بهذه المدينة عاصمة لإسرائيل، حيث اعتقد هؤلاء الرؤساء أن تأجيل هذا الاعتراف من شأنه أن يدفع بقضية السلام مع إسرائيل إلى الأمام، واعترف بعض هؤلاء الرؤساء بأنهم يفتقرون إلى الشجاعة بهذا الصدد، ولكنهم اصدروا أحكامهم استنادا إلى الواقع الذي كان قائما انذاك".


وأضاف ترامب "وعلى الرغم من مرور أكثر من عشرين عاما على عمليات التأجيل، فانه لم يتم - حتى الآن – الاقتراب من التوصل إلى اتفاق سلام شامل بين الإسرائيليين والفلسطينيين، واعتقد شخصيا أن الوقت قد حان بالنسبة للولايات المتحدة للاعتراف رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل".



وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "إن الرؤساء الأمريكيين السابقين دأبوا على إدراج موضوع القدس في حملاتهم الانتخابية، غير أنهم أخفقوا في تنفيذ هذه الوعود الانتخابية وأنا أقوم اليوم بتنفيذ هذه الخطوة التي اعتقد أنها ستحقق مصلحة أفضل بالنسبة للولايات المتحدة ومسيرة السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين".


وأشار إلى أن تلك الخطوة تأخرت طويلا رغم أهميتها لدفع عملية السلام والعمل في اتجاه تحقيق اتفاق دائم بين الطرفين .. على حد قوله.


وأضاف ترامب "أن إسرائيل دولة ذات سيادة، وتملك - على غرار أية دولة أخرى ذات سيادة - الحق في تحديد عاصمتها الخاصة والاعتراف بهذه الحقيقة يعتبر شرطا ضروريا من أجل تحقيق السلام.


وتابع " أن الرئيس الأمريكي الراحل ترومان اعترف بإسرائيل منذ نحو 70 عاما، وأن إسرائيل اعتبرت القدس عاصمة لها وهى المدينة التي قام الشعب اليهودي بإنشائها في الأزمنة القديمة" .. حسب قوله.



وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "إن القدس أصبحت اليوم مقرا لحكومة إسرائيل الحديثة وهى أيضا مقر للبرلمان الإسرائيلي «الكنيست» والمحكمة العليا ومقرا لرئيس الوزراء والرئيس الإسرائيلي فضلا عن إنها مقر للعديد من الوزارات الإسرائيلية " حسب قوله.


وأضاف ترامب"أن الرؤساء وزراء الخارجية الأمريكيين إضافة على كبار المسئولين بالبنتاجون دأبوا على مدار الأعوام العشرة الماضية على الاجتماع بنظرائهم في القدس وهو ما قمت أنا به أيضا خلال زيارتي إلى إسرائيل في وقت سابق من العام الجاري ، قائلا:- " إن القدس ليست مجرد مركز يجمع اتباع الديانات السماوية الثلاث الكبرى في العالم، ولكنها باتت تمثل اليوم أيضا مقرا لواحدة من اكثر النظم الديمقراطية نجاحا في العالم" حسب قوله.


وأضاف " أن الإسرائيليين قاموا ى على مدار الأعوام السبعين الماضية بإقامة دولة يعيش فيها اليهود والمسيحيون والمسلمون واتباع جميع الديانات الأخرى، حيث يستطيعون جميعا أن يعيشوا معا وان يمارسوا معتقداتهم الدينية الخاصة بهم بكل حرية ".


وقال ترامب " أن القدس أصبحت الآن - ويجب أن تكون كذلك على الدوام - مكانا يصلي فيه اليهودي في الحائط الغربي ويمارس فيه المسيحيون طقوسهم الدينية ويصلي فيه المسلمون في المسجد الأقصى، لقد رفض الرؤساء الأمريكيون السابقون - في الواقع - الاعتراف باي عاصمة لإسرائيل، ولكننا الآن نعترف بكل صراحة بهذه المدينة عاصمة لإسرائيل، وهذا في حد ذاته لا يمثل أكثر أو اقل من الاعتراف بالواقع والحقيقة ".

 

ترامب إسرائيل القدس العاصمة البيت الأبيض

  أهم الأخبار  

الجيش الأمريكي يعلن مقتل وإصابة 3 من جنوده في حادث شرق أفغانستان

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين في قضية «أنصار بيت المقدس»

شركة «فيس بوك» تختبر خاصية جديدة لمتابعيها

الرئيس الأمريكي يوضح سبب وقوع تفجير نيويورك

اليوم.. الحكم على المطربة «شيما» بتهمة التحريض على الفسق

اليوم.. نظر محاكمة 30 متهما بـ«أحداث عنف المطرية»

 عدد المشاهدات: 199

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads