خبيران اقتصاديان: مؤتمر «أفريقيا 2017» فرصة مواتية لتعزيز الصادرات المصرية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

خبيران اقتصاديان: مؤتمر «أفريقيا 2017» فرصة مواتية لتعزيز الصادرات المصرية


اضيف بتاريخ : 07/12/2017 الساعة : 10:04:21

الرئيس السيسي
أ.ش.أ

أكد خبيران اقتصاديان، أن مؤتمر أفريقيا 2017 الذي يبدأ أعماله اليوم ويستمر حتى بعد غد السبت تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي يشكل فرصة مواتية لزيادة الصادرات المصرية إلى القارة الأفريقية .


وقال عمرو نظمي المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية -–في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن انعقاد مؤتمر أفريقيا 2017 بشرم الشيخ يؤكد التزام القيادة السياسية في مصر بتعزيز التكامل الاقتصادي والتجاري مع الدول الأفريقية، مضيفا أن الرئيس السيسي حريص على تفعيل العلاقات التجارية بين الكيانات التجارية الأفريقية الكبرى الثلاث " الكوميسا، ساداك، أياك " ، وإقامة منطقة التجارة القارية الكبرى، والتي ستتيح الفرصة للاستفادة من المزايا النسبية والموارد الطبيعية والبشرية الضخمة التي تزخر بها القارة الأفريقية.


وأضاف نظمي أن مؤتمر أفريقيا 2017 يعد نقلة نوعية للأمام على طريق التكامل التجاري بين الدول الأفريقية، من خلال الاعتماد على القدرات والإمكانيات الذاتية لدول القارة، متوقعا تنامي معدلات الاستثمار والتجارة بين مصر ودول أفريقا مع الاتجاه إلى تحرير تجارة السلع والخدمات.


من جانبه قال الخبير الاقتصادي محمد الحوت إن القيادة السياسية في مصر حريصة على تعزيز تواجد المنتجات المصرية في الأسواق الأفريقية، داعيا إلى الاهتمام بخدمات الشحن لتقليص تكاليف نقل الصادرات المصرية إلى البلدان الأفريقية.


وأضاف أن الأسواق الأفريقية توفر فرصا ذات ربحية عالية للشركات المصرية، لافتا إلى أن العديد من الشركات المصرية تتواجد بقوة بعدد من المجالات الاقتصادية والتجارية لأفريقيا.


  أهم الأخبار  

بث مباشر.. ليفربول يواجه وست هام

مقتل 18 شخصًا وإصابة 20 آخرين في تفجيرين انتحاريين بالصومال

«فرانس برس»: انفجار 3 قنابل حول مدينة سيتوى في بورما

اليوم.. انطلاق منافسات بطولة مصر الدولية للتايكوندو برعاية رئيس الوزراء

مقتل 88 مشتبهًا بهم في الفلبين منذ تجدد حملة مكافحة المخدرات

اليوم.. نظر إعادة محاكمة طارق النهري وآخرين في «حرق المجمع العلمي»

 عدد المشاهدات: 45

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة