اتحاد الجالية المصرية بفرنسا: مصر استعادة دورها الريادي في أفريقيا عبر جهود الرئيس السيسي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

اتحاد الجالية المصرية بفرنسا: مصر استعادة دورها الريادي في أفريقيا عبر جهود الرئيس السيسي


اضيف بتاريخ : 07/12/2017 الساعة : 11:04:46

الرئيس عبدالفتاح السيسي
أ.ش.أ

أكد جبريل محفوظ مقرر اتحاد الجالية المصرية بفرنسا ورئيس جمعية التضامن المصري الفرنسي أن مصر استعادة دورها الريادي في قارة أفريقيا، عبر الجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ توليه المسؤولية، مشيرا إلى أن مشاركته في مؤتمر "أفريقيا 2017 " تأتي من منطلق دور الجاليات المصرية بالخارج في دعم قضايا الوطن، ومنها الجانب الاقتصادية، ومد يد التعاون مع القارة الأفريقية والتعرف على الفرص الاستثمارية المختلفة.


وقال محفوظ - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن المشاركة في المؤتمر تفتح المجال للاتصال والحوار المباشر مع صانعي القرار السياسي والاقتصادي في مختلف دول القارة المتواجدين في المؤتمر، من رؤساء دول وحكومات ووزراء ومؤسسات اقتصادية بحضور ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأضاف أن هناك دورا مهما يقع على عاتقنا نحن الجاليات المصرية بالخارج، يتمثل في العمل على تقوية العلاقات مع الجاليات الأفريقية بدول المهجر، خاصة في الدول الأوروبية لتحقيق المزيد من التعاون، وبث التوعية عن الفرص المتاحة في دول القارة الأفريقية وإمكانية خلق مشروعات متنوعة تهدف إلى التنمية المستدامة ومحاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، والذي يتساقط ضحاياها غرقا في البحر المتوسط وأغلبهم من شباب القارة الأفريقية.


وأوضح أن الاستقرار الاقتصادي يدفع إلى تحقيق الاستقرار السياسي والعمل على محاربة الإرهاب والقضاء عليه والذي تعاني منه العديد من دول القارة.


وأشار إلى أن المؤتمر يأتي في توقيت بالغ الحساسية والأهمية من عدة أوجه، كما أنه فرصة للترويج للسياحة في مصر وفي مقدمتها مدينة شرم الشيخ، ويبعث رسالة للعالم بأن أعداء الإنسانية يخربون ويدمرون ويقتلون ولكن مصر تعمل دوما على البناء والتعمير والتنمية والتعاون مع الأشقاء، وتعمق علاقاتها مع القارة السمراء.

مصر أفريقيا 2017 اتحاد الجالية المصرية الرئيس السيسى

  أهم الأخبار  

البابا تواضروس يعود للقاهرة بعد رحلة علاجية ناجحة بألمانيا

التضامن: مد معرض «ديارنا» حتى الأحد الموافق 17 ديسمبر

مدبولي: الحكومة حريصة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بالمدن الجديدة

ملك الأردن يبحث مع خادم الحرمين التطورات بشأن القدس

«مدبولي» يبحث مع «مميش» المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بمنطقة القناة

الجيش الأمريكي يعلن مقتل وإصابة 3 من جنوده في حادث شرق أفغانستان

 عدد المشاهدات: 42

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads