السيسي يشهد فعاليات جلسة تعزيز ريادة الأعمال بمنتدى إفريقيا 2017
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

السيسي يشهد فعاليات جلسة تعزيز ريادة الأعمال بمنتدى إفريقيا 2017


اضيف بتاريخ : 07/12/2017 الساعة : 5:07:49

صورة أرشيفية
أ.ش.أ



شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، فعاليات جلسة تعزيز ريادة الأعمال فى منتدى أفريقيا 2017، ويشارك في الجلسة الرئيس الرواندي بول كاجامي.


يذكر أن أن المنتدى السنوي لتجمع دول السوق المشتركة لشرق وجنوب إفريقيا (كوميسا) تحت عنوان "إفريقيا 2017"، بمشاركة 10 زعماء ورؤساء حكومات و40 وزيرا من 24 دولة إفريقية، بالإضافة إلى أكثر من 500 جهة إفريقية ودولية ونحو 1500 مستثمر من إفريقيا ومختلف دول العالم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي -خلال مداخلته بجلسة "تعزيز ريادة الأعمال" بمنتدى "إفريقيا 2017"- "أثناء زيارتنا لرواندا رأينا تجربتهم، وشفنا نتائج الجهد الذي يبذل هناك، لإننا رأينا العاصمة كانت منظمة ومرتبة جدا جدا، ولا يوجد في مجتمعنا غير الثقة وأن نسجل استراتيجية كإطار عام في التعاون وعلاقتنا مع شبابنا، حتى تكون هناك ثقة متبادلة بين الحكومة الشباب تجاه شبابها".


وأضاف "لو انعدم الثقة والاحساس أن الشباب هو الأمل والطموح وبالتالي لهم الحق علينا إننا نعطيهم الفرصة، والفرصة بتأتي من الثقة، ونحن في مصر اتحنا لشباب مصر ولرجال الأعمال والمستثمرين والصناعات الصغير 200 مليار جنيه، صحيح هناك إجراءات بتتعمل لكن الإجراءات إننا نتيح مبلغ في دولة ظروف الاقتصادية صعبة بمعدل 50 مليار جنيه كل سنة لصالح هذا المشروعات هو يعد ثقة".


وأوضح الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن آليات الثقة تتمثل في المشاريع وفرص الاستثمار والتمويل اللازم بفائدة بسيطة جدا، وأنه لو أمكن أن يكون التمويل بدون بفائدة سيصبح أفضل، بالإضافة إلى الخريطة الاستثمارية والتدريب والتأهيل ودراسات الجدوى وما إلى ذلك من آليات، وأكد أنه دون استخدام تلك الإجراءات الهامة سيتم الحصول على نتائج متواضعة على عكس طموحات الشباب في القارة الإفريقية.


وقال الرئيس "الشباب دائما لديه طموح كبير، (ولو) مكناش نديله على قد هذا الطموح، فاحنا كدا بنحجم ونلجم طاقاته وقدراته، ويمكن تكون في النهاية نتيجة قد يكون فيها شئ من الإحباط وهو أمر غير مطلوب الوصول إليه".


وتابع "أنا بعتبر هذه بداية تقديم الثقة من جانبنا لشبابنا في مصر، لكن الثقة مش بس اننا نقول إن احنا نوفر التمويل و لكن اننا نساهم في صياغة وإعداد الشباب و تقديم خريطة استثمارية ونقيم الفرص المتاحة في بلدنا عشان الثقة تكون في محلها".


وأضاف "لأن ممكن يكون الشاب جاد ولديه إرادة ومستعد يشتغل ولكن الفكرة الموجودة قد لا تكون قابلة للنجاح، وفي هذه الحالة سيفقد ثقته بنفسه وثقته في العمل ، واحنا بنقدم بالإضافة لهذا ليس التمويل فقط و لكن خريطة استثمارية عن الفرص التي يمكن أن يشتغل و يجد بها فرصة حقيقية لممارسة عمل ينجح فيه".


وتابع "بالإضافة للفرص والخريطة الاستثمارية التي نتحدث عنها يجب أن نتيح لهم التدريب والتأهيل وأيضا دراسات الجدوى الخاصة بهذه المشاريع، انا بعتبر هذا جزء من الثقة، فالثقة ليست عملية معنوية بين القيادة وشبابها، إنما هي إجراءات تتم، ولكي تنجح هذه الثقة و يكون لها عائد حقيقي لدى شبابنا أو من لديهم أفكار و إرادة و من يريدون تغيير واقعهم و يبنوا مستقبلهم بشكل أفضل، يجب كدولة ومجتمع إفريقي إذا كنا نتحدث عن بناء الثقة فهي إجراءات مشتركة بين المستثمر الصغير أو الشاب الطامح وبين القيادة التي توفر آليات الثقة".



السيسي إفريقيا الكوميسا الاقتصاد الاستثمار

  أهم الأخبار  

التضامن: مد معرض «ديارنا» حتى الأحد الموافق 17 ديسمبر

مدبولي: الحكومة حريصة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص بالمدن الجديدة

ملك الأردن يبحث مع خادم الحرمين التطورات بشأن القدس

«مدبولي» يبحث مع «مميش» المشروعات التنموية الجاري تنفيذها بمنطقة القناة

الجيش الأمريكي يعلن مقتل وإصابة 3 من جنوده في حادث شرق أفغانستان

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين في قضية «أنصار بيت المقدس»

 عدد المشاهدات: 50

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads