قومي المرأة يناقش المسئولية الاجتماعية للشركات من منظور النوع
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   المرأة  

قومي المرأة يناقش المسئولية الاجتماعية للشركات من منظور النوع


اضيف بتاريخ : 07/12/2017 الساعة : 5:28:27

صورة أرشيفية ـ مايا مرسي
أ.ش.أ

 

عقد منتدى منظمات المجتمع المدني بالمجلس القومي للمرأة، اليوم الخميس، اجتماعه التاسع لمناقشة قضية المسئولية الاجتماعية للشركات من منظور النوع الاجتماعي، بمشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين.


وذكر بيان أصدره المجلس أن الدكتور نيازي مصطفى، خبير التشريعات الاجتماعية، ونادية عبد الحفيظ، عضو لجنة العمل باتحاد الصناعات وعضو مجلس إدارة غرفة مواد البناء، ومحمد مصطفي مدير برنامج العلاقات الصناعية – مشروع التصدير- مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة والمهندس عمرو سليمان عضو المجلس القومى للمرأة، شاركوا في الاجتماع بحضور ممثلين عن الجمعيات الأهلية الأعضاء في منتدى المجتمع المدنى.


وأكد الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر لجنة المنظمات غير الحكومية -في البيان- أن الاجتماع يأتى في إطار عمل مجموعة التمكين الاقتصادي والشمول المالي، وهى إحدي مجموعات العمل في المنتدى والتى تسعى في عملها إلى طرح القضايا التى تتعلق بأهداف محور التمكين الاقتصادي في استراتيجية تمكين المرأة 2030 الصادرة عن المجلس القومى للمرأة في مارس الماضي، والعمل على التواصل مع جميع الأطراف المعنية بتنفيذ الاستراتيجية من ممثلي الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى .


بدوره، تناول المهندس عمرو سليمان، استراتيجية المجلس القومى للمرأة وكيفية بناء الشراكة بين القطاع الخاص والمجتمع المدنى، من أجل العمل على تعزيز فرص التمكين الاقتصادي للنساء .


وبحث المشاركون بالاجتماع المسئولية الاجتماعية للشركات في المواثيق الدولية والمسئولية الاجتماعية للشركات من منظور النوع الاجتماعى وسبل بناء الشراكة مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، ودور منظمة العمل الدولية في دعم بيئة عمل محفزة للنساء في القطاع الصناعى وتفعيل دور الشركاء الاجتماعيين.



قومي المرأة مناقشة الأعمال النسائية القطاع الخاص الشركات

  أهم الأخبار  

«الري»: رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع القطاعات خلال عيد الأضحى

تعرف على حالة طقس اليوم الاثنين

حقيقة التواجد العسكري الصيني على الأراضي السورية

عبور 460 سفينة مجرى قناة السويس خلال 9 أيام

وزير الخارجية الروسي يبحث اليوم مع نظيره اللبناني عدد من القضايا

تركيا ترفع حظر السفر عن صحفية ألمانية متهمة بالإرهاب

 عدد المشاهدات: 568

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة