«الديمقراطية لتحرير فلسطين» تطالب بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الديمقراطية لتحرير فلسطين» تطالب بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني


اضيف بتاريخ : 07/12/2017 الساعة : 10:05:22

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

طالبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، الدول المحبة للسلام وقواها السياسية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني بكل السبل، داخل المؤسسات الدولية وخارجها، بما يؤدي إلى نزع الشرعية عن الاحتلال وعزله.


جاء ذلك في بيان للجبهة- اليوم الخميس- ردا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.


وأكدت الجبهة - في البيان- أهمية البدء بتنفيذ قرارات الإجماع الوطني الفلسطيني؛ ومن بينها وقف التنسيق الأمني مع سلطات الاحتلال، ومقاطعة الاقتصاد الإسرائيلي، وتحرير الاقتصاد الفلسطيني من التبعية، والتحرر من الارتهان لبروتوكولات باريس الاقتصادية، ومقاطعة العمال الفلسطينيين العمل في المشروعات الإسرائيلية؛ خاصة في بناء وتشييد المستوطنات، وسحب الاعتراف بإسرائيل، وطي صفحة المفاوضات العقيمة.


كما تتضمن القرارات التقدم إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة بطلب العضوية العاملة لدولة فلسطين، وعقد مؤتمر دولي للمسألة الفلسطينية وتطبيق قرارات الشرعية الدولية، والتقدم بطلب رسمي إلى مجلس الأمن لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وأرضه، إلى جانب التقدم إلى محكمة الجنايات الدولية بشكاوى لمساءلة الإسرائيليين على جرائم الحرب التي ارتكبوها بحق الشعب الفلسطيني.


وطالبت الجبهة، القيادة الفلسطينية بعقد اجتماع للجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير؛ للعمل على وضع آليات تنفيذ وتطوير ما توافقت عليه القوى السياسية، ورسم استراتيجية العمل الوطني للمرحلة المقبلة، وإعادة ترتيب أوضاع المؤسسات الفلسطينية؛ بما في ذلك تنظيم انتخابات شاملة رئاسية وتشريعية للمجلسين التشريعي والوطني بنظام التمثيل النسبي الكامل.


ودعت الجبهة، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى العمل فوراً على تشكيل مرجعية وطنية موحدة وائتلافية للقدس الشرقية، وتوفير كل أشكال الدعم المادي والسياسي والمعنوي، لأبناء القدس لتعزيز صمودهم وثباتهم، وإنجاز اتفاق المصالحة، بما في ذلك تسلم حكومة السلطة لمسئولياتها كاملة في قطاع غزة، ورفع العقوبات الجماعية والإجراءات والحصار عن القطاع.


قطاع غزة القدس فلسطين منظمة التحرير العالم العاصمة

  أهم الأخبار  

مجلس الوزراء ينفي مشاركة بنوك مصرية بتمويل سد النهضة الإثيوبي

معاناة ريال مدريد أمام الجزيرة فى كأس العالم للأندية تتصدر عناوين الصحف الأسبانية

اليوم.. افتتاح معرض «باك أفريكا» للتعبئة والتغليف بحضور وزير التموين

الحماية المدنية تسيطر على حريق هائل في «شقة» بمصر القديمة

اليوم.. وادي دجلة يلتقي المقاولون العرب في مواجهة قوية بالدوري

«الكرملين»: بوتين أمر بسحب القوات الروسية من سوريا بعد أداء مهامها

 عدد المشاهدات: 15

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads