المتحدث باسم المترو لـ«بوابة العاصمة».. زياده جديدة بالتذاكر مع بداية العام الجديد.. و26 مليار لتطوير الخط الأول.. و«المرج الجديدة» المحطة النهائية لكافة القطارات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   حوارات  

المتحدث باسم المترو لـ«بوابة العاصمة».. زياده جديدة بالتذاكر مع بداية العام الجديد.. و26 مليار لتطوير الخط الأول.. و«المرج الجديدة» المحطة النهائية لكافة القطارات


اضيف بتاريخ : 13/12/2017 الساعة : 4:58:21

أثناء إجراء الحوار
هاجر مختار - أيه حسن

- انتظروا زيادة جديدة في أسعار التذاكر.. وأنصح الراكب بالاشتراك المدعم "توفيرا للنفقات"


- الشركات الأجنبية مهمتها "الصيانة" والمحلية توفير "الأمن والنظافة"


- 40 مليون جنية أرباح الشركة بعد زيادة أسعار التذاكر... و26 مليار جنية لتطوير الخط الأول


- لسنا مسئولين عن مواجهة الباعة الجائلين... والشرطة والمواطن يتحملوا المسئولية


أكد أحمد عبدالهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لمترو الأنفاق، إن الزيادة المقررة علي التذاكر ساهمت بصورة كبيرة في سداد ديون الشركة وزيادة أرباحه، مشددًا في حواره لـ"بوابة العاصمة" علي أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في أسعار التذاكر، مطالبًا الركاب بضرورة الحصول علي الاشتراكات المدعمة ترشيدًا للنفقات، موضحا إن الخط الأول "المرج - حلوان" بحاجة إلي 26 مليار جنية لإعادة تطويره.


منذ فترة أعلنتم عن تعرض الشركة لخسائر الأمر، الذي استتبعه زيادة أسعار التذاكر فهل ساهمت تلك الزيادة في حل أزمة الديون؟


بالفعل.. الزيادة التي تمت علي تذاكر مترو الأنفاق ساهمت بصورة كبيرة في سداد جزء كبير من ديون الشركة، كما ساهمت أيضًا في زيادة الإيرادات من50 مليون إلى 90 مليون بالإضافة إلي أن سعر التذكرة كان من المفترض أن يزيد منذ عام 2006 بينما الأوضاع السياسية التي مرت شهدتها مصر خلال السنوات الماضية أعاقت تفعيلها إلا أنه في الوقت الراهن كان لابد من تنفيذ تلك الزيادة والعمل علي تحسين الخدمة المقدمة للراكب.


هل سيتم زيادة أسعارها مرة أخرى؟


بالتأكيد.. سيتم تطبيق زيادة جديدة علي أسعار التذاكر خلال الفترة القادمة، وذلك خلال الشهور الأولى من العام المقبل تحديدًا خلال شهر مارس أو أبريل وذلك عقب تحسين الخدمة والإنتهاء من تركيب البوابات الإلكترونية بجميع المحطات، وكذلك إفتتاح خمسة محطات جديدة من الخط الثالث لمترو الإنفاق.


كم سيبلغ سعر التذكرة عقب إقرار الزيادة الجديدة؟


الزيادة الجديدة لن تكون محددة كما كان في المرة السابقة، وإنما ستكون وفقًا لنظام الشرائح، بحيث يكون كل عدد معين من المحطات بسعر مختلف، ومن خلالكم أوجه نصيحة هامة، لمعتادي استقلال مترو الأنفاق في تنقلاتهم اليومية بضرورة الاشتراكات المدعمة لتوفير النفقات.


المفترض بعد إقرار تلك الزيادات أن يشهد المترو تحسين الخدمات المقدمة للركاب، خاصة عقب تردي أوضاعه وأعطله المتكررة, فما الجديد الذي ستقدمه الشركة للركاب؟


نعمل حاليا علي تطوير الخدمات المقدمة في المحطات، فعلي سبيل المثال نقوم حاليًا بعمل ازدواج لمحطة المرج الجديدة والمرج القديمة بحيث تكون المحطة النهائية لكل القطارات بخط المرج هي محطة المرج الجديدة، بما يساعد في تقليل زمن التقاطر، وكذلك نعمل علي تطوير محطة شبرا الخيمة وتحسين الخدمات بها من سلالم متحركة ومصاعد كهربائية.


يعاني الخط الأول من سوء الخدمات المقدمة للجمهور فهل لديكم خطة عمل لتطويره؟


الخط الاول بالكامل يحتاج إلى تطوير كافة خدماته، حيث يعمل منذ 30 عامًا وتطويره يحتاج إلى 26 مليار جنيه.


هل يتم إسناد أي أعمال لشركات أجنبية مثل النظافة والأمن وغيرها؟


نعم، فنحن متعاقدين حاليًا مع شركات أجنبية مثل شركة " MITSUBISHI" اليابانية، لقطع غيار القطارات والصيانة وشركة مصرية للنظافة، وكذلك شركة كوين سيرفس لخدمات الأمن والإشراف علي البوابات.


كيف يتم الاستفادة من الإعلانات والمحلات بمحطات المترو؟


بالفعل.. فالعائد المادي الناتج عن الإعلانات يساهم بصورة كبيرة في سداد ديون المترو، ومتعاقدين في الوقت الراهن مع شركة المشروعات للسكك الحديدية لهم حق الانتفاع من الدعاية لمدة 5 سنوات وذلك منذ عام 2014، وتم التعاقد بـ 175 مليون جنيه، واتوقع سيكون التعاقد المرة المقبلة بحوالي 500 مليون جنيه.


كيف تتم مواجهة الباعة الجائلين بمحطات المترو؟


شرطة النقل والمواصلات هي الجهه المسئولة عن التعامل مع الباعة الجائلين، ولكن المواطن لابد وأن يتعاون معنا، ونحن أذعنا تنويهات عبر إذاعة المترو مضمونها "لا تشترى من متجول ولا تتعاطف مع متسول" وكذلك تم زيادة الغرامات لتصبح 50 جنيه للبائع و100 جنيه للمتسول 100 جنيه وندرس حاليًا مصادرة البضائع من الباعة المتجولين بالمترو كنوع من العقوبة.


هل هناك إجراءات تم اتخاذها لتقنين أوضاع الباعة؟


وقعنا بروتوكول لعمل أكشاك في محطة شبرا الخيمة للباعة بمحاذاه سور المحطة، كما انشأنا مول تجاري بمحطة العتبة، ويتم طرح المحلات به عن طريق مزاد علني.



مترو الانفاق أحمد عبدالهادي المتحدث باسم المترو رفع سعر التذكرة الباعة الجائلين

  أهم الأخبار  

"شرطة جواتيمالا": لا إصابات في إطلاق نار على سيارة المسئول الأمريكي

"سكاي نيوز": 10 مصابين في حادث إطلاق نار بكندا

عاجل.. إطلاق نار في مدينة تورونتو الكندية وأنباء عن سقوط جرحى

غدًا.. مجلس النواب يناقش تطبيق منظومة الكارت الذكي

للمرة الرابعة.. هزة أرضية بقوة 5.8 درجة تضرب إيران

الرئيس الصيني يزور رواندا لتعزيز العلاقات المشتركة

 عدد المشاهدات: 3346

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة