قريباً.. إصدار «قهوة سكر بره» الديوان الأول ضمن مشروع الشعرجية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

قريباً.. إصدار «قهوة سكر بره» الديوان الأول ضمن مشروع الشعرجية


اضيف بتاريخ : 06/01/2018 الساعة : 11:34:11

مصطفى البيلي
يصدر قريباً عن دار بنت الزيات للنشر والتوزيع، الديوان الشعرى الأول ضمن مشروع الشعرجية، بعنوان «قهوة سكر بره»، وهى أشعار بالعامية المصرية .

مشروع الشعرجية، هو محاكاة لمشروع الصحبجية، ولكنه يختلف عنه فى أنه يجمع مجموعة من الشعراء المغمورين لإعطائهم الفرصة للخروج إلى النور وتعريف القراء بهم، حيث قام الشاعر هيثم جبل، بعمل دعوة إلى الشعراء الشباب بالتقدم بأعمالهم وتقديم ديوان شعرى جماعى، ثم تطورت الفكرة بعد أن تقدم أحمد أبو زيد، بفكرته فى تحويل فكرة الديوان الجماعى إلى مشروع اختار له اسم «الشعرجية»، يسعى إلى تقديم سلسلة من الدواوين المماثلة على أن يكون كل ديوان يحمل اسماً خاصاً به تحت نفس المشروع .

ولقد نالت الفكرة استحساناً كبيراً من دار بنت الزيات للنشر والتوزيع، والتى دعمت الفكرة، وقررت تقديمها للقراء ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولى للكتاب 2018 فى يناير الجارى .

من جانبه، قال الشاعر أحمد أبو زيد، لـ«بوابة العاصمة»، أنه سعيد جداً بالتجربة، ويتمنى لها كل التوفيق والنجاح، والتى ستتيح الفرصة للعديد من الشعراء الذين لم يكن لهم إصدارات سابقة وستكون بدايتهم من هذا المشروع .

وأضاف «أبو زيد»، أن المشروع يضم فى ديوانه الأول مجموعة متميزة من الشعراء الشباب وهم سيد محمود، وإسلام إبراهيم، وعادل فوزى، وحسن معوض، بالإضافة لمساحته الخاصة بالديوان، لافتاً أن المشروع بدأ بخمسة شعراء مميزين وسوف يسعى الفريق لزيادة عدد الشعراء فى الإصدارت التالية لمشروع «الشعرجية» .


  أهم الأخبار  

أسامة عرابي يشيد بأداء لاعبي طنطا بعد الفوز على سموحة

«مياه الشرب» تعلن قطع خدماتها عن عدة مناطق بالقاهرة

«ماكرون»: تنظيم داعش في العراق وسوريا «هزم بشكل كامل تقريبا»

العالمي «غوريتسكا» ينتقل إلى بايرن ميونخ هربًا من ليفربول

إحباط محاولة تهريب أدوات تجميل بمطار القاهرة

بث مباشر.. فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر «حكاية وطن» بحضور السيسي

 عدد المشاهدات: 386

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads