رؤساء الجامعات وحملة «علشان تبنيها» بالمحافظات يهنئون المسيحيين بعيد الميلاد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

رؤساء الجامعات وحملة «علشان تبنيها» بالمحافظات يهنئون المسيحيين بعيد الميلاد


اضيف بتاريخ : 07/01/2018 الساعة : 6:38:13

صورة أرشيفية
أ.ش.أ


هنأ عدد من رؤساء الجامعات الإقليمية وحملة (علشان تبنيها) بعدد من محافظات الجمهورية ، اليوم الأحد ، الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد.


ففي محافظة القليوبية ، زار رئيس جامعة بنها الدكتور السيد يوسف القاضي كاتدرائية بنها لتهنئة الأخوة المسيحيين بأعياد الميلاد المجيد لنيافة الأنبا مكسيموس أسقف بنها وقويسنا والقمص جرجس ذكي وكيل المطرانية.


وقال رئيس الجامعة " إننا نسيج لشعب واحد لا تستطيع المؤامرات سواء كانت داخلية أو خارجية النيل من وحدته" ، مشيرا إلى زيارته للكاتدرائية هو امتداد لوجود كل المصريين في كاتدرائيات مصر كلها للمشاركة في أعياد الأخوة المسيحيين.


من جانبه ، أكد نيافة الأنبا مكسيموس على المعاني الإنسانية الجليلة التي تتأكد بوجود المسئولين والمواطنين المصريين مع أشقائهم المسيحيين للمشاركة في احتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد.


وفي محافظة بني سويف ، زار رئيس جامعة بنى سويف الدكتور منصور حسن والوفد المرافق له مطرانية بني سويف ، مقدما التهنئة لنيافة الأنبا غبريال أسقف بني سويف ودير الأنبا أنطونيوس بمركز ناصر ودير الأنبا بولا بمركز ناصر ، ثم توجه رئيس الجامعة إلى مطرانية ببا لتهنئة الأنبا أسطفانوس أسقف ببا والفشن وسمسطا.


وفي محافظة قنا، زار وفد من أمانة حزب (مستقبل وطن) وحملة (علشان تبنيها) مطرانية قنا لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وكان فى استقبالهم الأنبا شاروبيم أسقف قنا وتوابعها.


وقال منسق الحملة بالمحافظة أسامة قدوس العماري إن الاحتفال يعزز روح الترابط والمحبة بين نسيج الأمة من مسلمين وأقباط ، مشيراً إلى أن العلاقة بين أبناء الشعب المصري الواحد هي الحصن المنيع للوقوف أمام كافة الأخطار التي تواجه مصرنا الحبيبة.


من جانبه، أعرب الأنبا شاروبيم عن سعادته بالتهنئة التي قدمها حزب (مستقبل وطن) وحملة (علشان تبنيها)، مؤكدا أن الجميع يصلي من أجل أن تبقى مصر في أمن وأمان واستقرار، مشيداً بروح المحبة والأخوة بين كافة أبناء الوطن.


وفي محافظة المنيا، زار أعضاء حزب مستقبل وطن عددا من الكنائس بالمحافظة لتهنئة الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد المجيد، شملت كنيسة الجرنوس ومطرانية مغاغة وكنيسة قرية الكرم الاخضر وكنيسة عزبة رزق وكنيسة السيدة العذراء بمغاغة والكنيسة الإنجيلية بالكوم الأخضر وكنيسة قرية نزلة عصر وكنيسة قرية الزورة وكنيسة قرية بني واللمس.


وفي محافظة الأقصر، هنأت جمعية من أجل مصر بالمحافظة الإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وزار وفد من الجمعية كنسية العذراء مريم بوسط المدينة لتهنئة الأنبا يوساب أسقف عام مطرانية الأقباط الأرثوذكس بالأقصر، كما زار الوفد إبراشية طيبة للأقباط الكاثوليك لتهنئة الأنبا عمانوئيل أسقف الإبراشية، كما هنأ الوفد القس محروس كاهن الكنيسة الانجيلية بالأقصر.


وأعرب منسق عام الجمعية بالأقصر يوسف جعفر عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات إلى أقباط مصر عامة وأقباط الأقصر بصفة خاصة، مؤكدا على حرص الجمعية على تأكيد أواصر العلاقات بين أبناء الوطن الواحد التي تربطهم روح المحبة والمودة، وأن الجميع يعمل من أجل دفع عجلة التنمية والبناء لتحقيق الاستقرار ولرفعة شأن الوطن.



علشان تبنيها السيسي التنمية عيد الميلاد التهنئة العاصمة

  أهم الأخبار  

اليوم.. حفل إفطار جماعي لحفظة القرآن الكريم بالغربية

الاتحاد السكندري يلتقي نظيره تيليكوم الجيبوتي في البطولة العربية

العاصفة المدارية "ميكونو" تتحول إلى إعصار من الدرجة الأولى

"الكنيست" يوافق على اقتراح "الاعتراف بمذابح الأرمن"

ارتفاع أسعار المعدن النفيس مع تراجع الدولار

308 سفينة عبرت قناة السويس خلال 6 أيام

 عدد المشاهدات: 115

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة