محافظ بني سويف يبحث تطبيق طريقة حديثة لتحقيق السيولة المرورية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

محافظ بني سويف يبحث تطبيق طريقة حديثة لتحقيق السيولة المرورية


اضيف بتاريخ : 10/01/2018 الساعة : 2:45:28

محافظ بني سويف
محمود دقلية

عقد المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف اجتماعاً موسعاً ضم إحدى الشركات المتخصصة في أعمال الإنشاء والبناء، ووفداً من كلية الهندسة ومسؤولي الطرق والإسكان والتخطيط العمراني، وفي حضور اللواء عصام العلقامي السكرتير العام ومديري عدد من الإدارات المختصة بالديوان العام.

 

أكد المحافظ على أهمية تحقيق السيولة المرورية بالمنطقة التي تعاني من التكدس والاختناقات المرورية ، والتي تشكل آثارا سلبية على المنطقة، حيث تعد المنطقة من المناطق الحيوية والهامة بمدينة بني سويف، مضيفاًً أنه يصعب تنفيذ الحلول الهندسية التقليدية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ، والذي يستلزم الخروج عن الصندوق وبحث تنفيذ حلول هندسية وفنية حديثة.

 

كما أكد المحافظ على أهمية أن تكون الحلول المطروحة يتوافر بها عدد من الأطر والمحددات أهمها تحقيق الإنسياب المروري المناسب ،وإعادة الوجه الحضاري والجمالي للمنطقة، بالإضافة إلى أهمية أن يتوافر في هذه الحلول الأفضلية الفنية والاقتصادية والقابلية للتنفيذ.

 

وناقش المحافظ مع أساتذة الهندسة المختصين والتنفيذيين المعنيين الدراسة التي تقدمت بها إحدى الشركات المتخصصة في المجال ، والتي احتوت على عدد من الحلول الهندسية والعملية المتاحة في مثل هذه المناطق المزدحمة ، والتي يعصب تنفيذ الحلول التقليدية بها.

 

حيث استعرضت الدراسة مقترح تنفيذ نفق بالمنطقة بطريقة حديثة (Pipe roofing) يمكن أن يتم تنفيذها في منطقة مزلقان المديرية كأول منطقة في مصر تشهد هذا النوع الحديث من الأنفاق ، والذي يتم تنفيذه في دول العالم المتقدمة لحل مثل هذه المشكلات المزمنة والمتشابكة ، خاصة مع صعوبة تنفيذ كوبري بالمنطقة ، والذي سيغلق عدداً من المحاور المرورية الهامة مما يترتب عليه تضاعف المشكلة.

 

ومن جانبه طالب المحافظ بإعداد دراسة فنية متكاملة من كافة النواحي الفنية والمالية وآليات التنفيذ مع الدراسة المرروية في حالة تنفيذ هذا الحل أثناء الأعمال وبعد نهو المشروع ليتم عرضه في صورة تقرير تفصيلي متكامل على الجهات والوزارات المختصة لبحث آليات وإمكانية التنفيذ في أقرب وقت ممكن.


  أهم الأخبار  

السيسي: شهداء الشرطة قدموا أرواحهم ليحيا الشعب المصري في أمان وسلام

أبو الغيط يدين هجوم بنغازي الإرهابي

مساعد وزير الداخلية الأسبق: تحية إجلال وإعزاز لكل شهداء مصر خلال الفترة الماضية

صندوق تحيا مصر يطلق حملة «بالهنا والشفا» لدعم 2.1 مليون أسرة في نجوع مصر

رئيس جمعية الهدف الواحد: رجال الشرطة والجيش يقدمون أرواحهم فداء لمصر

تفاصيل إطلاق نار داخل مدرسة بولاية كنتاكي في أمريكا

 عدد المشاهدات: 27

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads