الدميري: إدراج الفاتيكان السياحة الدينية في مصر على برامج الحج المسيحي إضافة كبيرة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الدميري: إدراج الفاتيكان السياحة الدينية في مصر على برامج الحج المسيحي إضافة كبيرة


اضيف بتاريخ : 10/01/2018 الساعة : 4:01:53

رئيس هيئة تنشيط السياحة، هشام الدميري
أ.ش.أ

أكد رئيس هيئة تنشيط السياحة، هشام الدميري، أن إدراج الفاتيكان السياحة الدينية في مصر (مسار العائلة المقدسة) على الخريطة السياحية وبرامج الحج المسيحي بمثابة إضافة كبيرة وقيمة تسويقية.


وأشار رئيس الهيئة -في مؤتمر صحفى حول رحلة العائلة المقدسة اليوم الأربعاء- إلى أن وزارة السياحة تعمل حاليا على تجهيز 5 مواقع تشملهم مسار العائلة المقدسة (3) منها فى وادى النطرون واثنان بالقاهرة، وأن دور هيئة تنشيط السياحة يأتى بعد إتمام عمليات التجهيز.


وقال إن مسار العائلة المقدسة سيكون بمثابة إضافة كبيرة لخريطة السياحة المصرية، ومن المتوقع زيادة أعداد السياح في مسار العائلة المقدسة خلال السنوات القادمة، وإن هناك تواصلا مع غرف شركات السياحة والفنادق لبدء الترويج لهذه المزارات السياحية الدينية المهمة.


بدوره، وصف محمد عبداللطيف مساعد وزير الآثار، زيارة مسار العائلة المقدسة بأنه مشروع قومى لمصر، لأنها رحلة حج مسيحي من شأنها أن تكون نتائجها إيجابية على الدولة المصرية، ولفت إلى أن المرحلة الأولى من رحلة العائلة المقدسة سيتم تفعيلها خلال مايو المقبل.


وأشار مساعد وزير الآثار إلى أن قرار وزارة الآثار عام 2016 بشأن هذا الملف، كان لإعداد الدراسات والمواقع لوضع مسار رحلة العائلة المقدسة على الخريطة السياحية، وتم تشكيل لجنة تقوم بدراسات علمية حول الرحلة اعتمدت فيها على منشورات كثيرة بلغات مختلفة لبناء التقييم العلمي للملف.


وأوضح أن اللجنة أعدت الملف طبقا لشروط منظمة اليونسكو تمهيدا لوضعها على مواقع التراث العالمي، مؤكدًا أنه تم التنسيق مع قوات الأمن بشأن التجهيزات الأمنية الخاصة بالنقاط المقدسة للرحلة، فضلا عن ترميم الكنائس والأديرة المرتبطة بالرحلة، وأكد أن المجهودات التي تبذل من جانب وزارة الآثار، في هذا الملف هي تشريف لمصر وتأكيد لسمعتها وستكون بوابة الخير للشباب بتوفير فرص عمل وإعادة مصر لوضعها الطبيعي ومكانتها الدينية بأنها ملتقى الأديان السماوية.


رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري

  أهم الأخبار  

ميناء دمياط يستقبل 6 سفن حاويات وبضائع عامة خلال 24 ساعة

مصطفي مدبولي يسجل كلمة في «دفتر» زوار المتحف المصري الكبير

المكسيك يلتقي كوريا الجنوبية اليوم في المونديال

نظر محاكمة حسن مالك وآخرين اليوم في "الإضرار بالاقتصاد القومي"

اليوم.. "عبد الغفار" يناقش تنسيق القبول بالجامعات

عبور 374 سفينة قناة السويس خلال أسبوع

 عدد المشاهدات: 154

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة