مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية تقف على أرض وطنية وترتقي فوق الخلافات السياسية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

مصطفى الفقي: مكتبة الإسكندرية تقف على أرض وطنية وترتقي فوق الخلافات السياسية


اضيف بتاريخ : 10/01/2018 الساعة : 6:50:19

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 

أكد مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي، أن المكتبة ترتقي فوق أي خلافات سياسية، وتقف على أرض وطنية، مشيرا إلى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للمكتبة وكافة أنشطتها التي جعلتها شعلة للعلم والتنوير ليس في مصر والمنطقة فقط ولكن لكافة شعوب العالم .

وقال الفقي-خلال مؤتمر صحفي عقده بمكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء-أن المكتبة ستشهد خلال العام الحالي الاحتفال بذكرى عيد ميلاد الزعيم الراحل جمال عبد الناصر في 15 يناير، وذكرى ميلاد الرئيس الراحل محمد انور السادات في 25 ديسمبر، مشيرا إلى أنه سيتم خلال العيد القومي لمحافظة الإسكندرية في 26 يوليو القادم الاحتفال بذكرى ثورة يوليو المجيدة، وتنظيم احتفالية خاصة بالزعيمين ناصر والسادات.

وأضاف الفقي أنه من المقرر أن تحتفل مكتبة الإسكندرية خلال العام القادم 2019 بمئوية ثورة 1919 والزعيم سعد زغلول، حيث سيتم عرض أهم تراث وانجازات حزب الوفد خلال تلك الفترة وتأثيره على الحياة السياسية في مصر.

وأشار مدير مكتبة الإسكندرية إلى انه تم التنسيق مع محافظ القاهرة لتحويل قصر حلوان الآثري لمتحف للديانات المصرية، وإنشاء قاعات متخصصة في كل ديانة باعتبار مصر مهد الديانات وأرض التسامح والتعايش الديني .

وأكد أنه جاري العمل في تطوير قصر أنطونيادس بالإسكندرية والاستفادة منه كمعلم آثري هام في إحياء اكشاك الموسيقى وحفلات السمر ليصبح القصر رمزا للفنون وحديقتة المتميزة رئة ومتنفسا لأهالي الإسكندرية.


  أهم الأخبار  

استقرار أسعار الفضة اليوم

تعرف على أسعار المعادن خلال تعاملات اليوم

معلومات جديدة حول المشتبه به في حادثة الدهس بتورونتو في كندا

الحماية المدنية تسيطر على حريق شقة سكنية بدمياط

اليوم.. "الجنايات" تصدر حكمها على المتهمين في القتل العمد بالمعادي

بوش الأب في المشفى بسبب "عدوى في الدم"

 عدد المشاهدات: 65

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة