«الكهرباء» تحتفل بتخريج دفعة جديدة من متدربي دول حوض النيل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الكهرباء» تحتفل بتخريج دفعة جديدة من متدربي دول حوض النيل


اضيف بتاريخ : 11/01/2018 الساعة : 11:44:05

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
أ.ش.أ

شهد رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر جابر دسوقي احتفالية تخريج 27 متدربًا من دول حوض النيل (السودان، وجنوب السودان، وإثيوبيا، وكينيا، وتنزانيا، وأوغندا، والكونغو الديمقراطية) في أربعة برامج تدريبية تشمل صيانة شبكات النقل والتشغيل المتقدم لها، والتشغيل المتقدم وصيانة محطات المحولات، وأنظمة الوقاية المتقدمة، وأنظمة التحكم في الطاقة.


وأكد دسوقي - في بيان اليوم الخميس - أن قطاع الكهرباء مستمر في تقديم الدورات التدريبية، والدعم الفني وإيفاد الخبراء للدول الإفريقية الشقيقة من أجل دعم وتقوية تعاون الجنوب الجنوب، من خلال التعاون في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.


وأعرب عن أمله في قيام المتدربين بنقل المعرفة والمهارات التي اكتسبوها من البرامج التدريبية مع زملائهم لتحقيق الاستفادة القصوى وتحسين الوضع الحالي لقطاع الكهرباء في بلادهم.


من جانبهم، أعرب المتدربون عن تقديرهم للدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري في إعداد وتنظيم الدورات التدريبية لتحقيق الاستفادة القصوى منها، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها من مصر إلى بلادهم والتي تم من خلالها المزج بين التدريب النظري والعملي وكذلك الزيارات الميدانية لمشروعات الكهرباء على أرض مصر.


وتأتي تلك الدورات في إطار التعاون بين وكالة التعاون اليابانية الدولية، والوكالة المصرية لتنمية الشراكة، والشركة القابضة لكهرباء مصر، حيث تم توقيع سجل المشاورات الذي يهدف لأن تقوم الشركة القابضة لكهرباء مصر بتنفيذ ثلاثة دورات تدريبية في مجال نقل الكهرباء مرة واحدة سنوياً لعدد من المتدربين من دول حوض النيل خلال الأعوام من 2015 حتى 2017.


مصر كهرباء تخريج دفعة جديدة دول حوض النيل

  أهم الأخبار  

اليوم.. منتخب تونس يلتقي نظيره الإنجليزي بالمونديال

اليوم.. "الفراعنة" يختتم استعداداته لمواجهة روسيا بالمونديال

إسرائيل ترد على الطائرات الورقية الحارقة بضرب أهداف في غزة

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين في "رشوة المطار"

غدًا.. البنوك تستأنف نشاطها بعد إجازة عيد الفطر المبارك

عاجل.. سماع صافرات إنذار في مستوطنات قريبة من غزة

 عدد المشاهدات: 57

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة