«شبهوها بالأميرة ديانا وزوجوها لمبارك».. في ذكرى ميلاد إيمان الطوخي أسرار في حياة فنانة غاب نجمها للأبد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
   الفن  

«شبهوها بالأميرة ديانا وزوجوها لمبارك».. في ذكرى ميلاد إيمان الطوخي أسرار في حياة فنانة غاب نجمها للأبد


اضيف بتاريخ : 11/01/2018 الساعة : 7:10:01

إيمان الطوخي
منة موسى
مع كل جيل يظهر في الوسط  الفني، تظهر معه أيقونة جميلة، أو "فيديت" كما يطلقون عليها، وفي التسعينات شهد بزوخ نجم فنانات كثيرات في الدراما والسينما، ورغم وجود نجمات على الساحة الفينة في تلك الفترة، أمثال ليلى علوي ويُسرا وإلهام شاهين في السينما، إلا أن ظهور الجميلة "إيمان الطوخي" لفت إليها جميع الأنظار.

فهي فتاة كلية الإعلام الجميلة إبنة الفنان محمد الطوخي، وتخرجت من كلية الإعلام قسم الإذاعة والتليفزيون عام 1980، وكما صرحت من قبل كان الإعلام نافذتها لدخولها عالم الفن والتمثيل، إذ أنه جرأها على الوقوف أمام الكاميرات دون رهبة.

تمتعت "الطوخي" بموهبة فنية فاقت فنانات جيلها، فهي الممثلة الجذابة، صاحبة الصوت العذب ومُطربة بإطلالة مميزة، شاركت في العديد من الأعمال الفنية فترة نهاية الثمانينات ثم اعتزلت الفن عام 1998 بحجة أن الساحة الفنية لم تبقى جيدة كما السابق.

 

من هي إيمان الطوخي

تحل اليوم ذكرى ميلاد إيمان الطوخي وهي مواليد 11 يناير سنة 1958، كان والدها قلقًا عليها بسبب دخولها الوسط الفني لما فيه من مصاعب نظرًا لأنها كانت ضعيفة صحيًا، وتلاشت مخاوفه مع نجاح ايمان الطوخي الكبير الذي حققته في وقت قياسي، والذي انتشر بسرعة البرق خاصةً بعد أداءها دور "استر بولونيسكي" في الجزء الثاني من مسلسل رأفت الهجان الذي عُرض على شاشات التليفزيون عام 1990.

وصف النقاد دورها بأنه لعنة لأنها لم تجد دور قوي تؤديه بهذه القوة بعد المسلسل مباشرةً وظلت فترة لم تجده، إلى أن توالت عليها أدوار مميزة في بوابة الحلواني وألف ليلة وليلة ورحلة فطوطة السحرية، ومسلسل الأطفال "كوكي كاك".

لم تُقدم في السينما سوى 10 أفلام فقط، لأنها كانت تتردد وتخشى الإختيارات، وكانت تحلم بتجسيد شخصية الأميرة ديانا وكانت متأثرة بحياتها لحد كبير، وكانوا يشبهونها الأميرة دايانا لقرب الشبه بينهما شكلاً، ولكن هذا الحلم لم يتحقق.

كانت تحلم أن تكون مطربة ناجحة، وبالفعل هذا الحلم تحقق، بعد أن قدمت عدة أغنيات مميزة في فترة التسعيان منها "يا عيون يا مغرباني" من ألبوم من أول نظرة، وهو بداية تعارفها بالملحن محمد ضياء الذي ارتبطت به عاطفيًا ولكن تم الإنفصال لسبب عدم رغبتها في الإنجاب كما صرّح ضياء من قبل.

علاقتها بأحمد زكي

ارتبطت بالفنان أحمد زكي عاطفيًا وظل يقنعها بالزواج منه عام 1997، ولكنها رفضت، وتعرضت النجمة للعديد من الشائعات، منها أنها إبنة المُنشد الديني محمود الطوخي لتشابه الأسماء، ومنها أنها تزوجت بالرئيس حُسني مبارك سرًا، إلا أنها نفت هذا الكلام جُملة وتفصيلاً وأكدت أنها لم ترى مبارك سوى مرة واحدة فقط في إحتفالات أكتوبر عام 1997.

لم تتحمل الشائعات الكبيرة حولها، وقررت الإبتعاد في نهاية التسعينات، حتى أعلنت الإعتزال نهائيًا عام 2002.

حاول زملائها في الوسط إقناعها بالعودة لكن سرعان ما اختفت مرة أخرى، ولم يعرف أحدًا شىء عنها حتى قال سمير فراج في أحد مقالاته أنها اعتزلت بسبب رفض التليفزيون المصري عرض مسلسلها جمال الدين الأفغاني، وقالت في أحد لقاءاتها أن الدخلاء على الفن أساؤا إلى الفنانين الحقيقيين.

 




ذكرى ميلاد إيمان الطوخي حسني مبارك الأميرة ديانا

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة

118 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال يومين

القوات الفرنسية تلاحق الرجل الثاني في "داعش الصحراء"

مقتل وإصابة 6 أشخاص خلال تظاهرة للمعارضة في نيكاراجوا

زعيم كوريا الجنوبية يلتقي ترامب اليوم في نيويورك

مصر تشارك اليوم في المنتدى الإقليمي للزراعة الذكية بالخرطوم

 عدد المشاهدات: 1902

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة