المقاومة الايرانية: اعتقال 8 آلاف شخص على الأقل خلال الانتفاضة ضد النظام بالبلاد
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

المقاومة الايرانية: اعتقال 8 آلاف شخص على الأقل خلال الانتفاضة ضد النظام بالبلاد


اضيف بتاريخ : 11/01/2018 الساعة : 8:59:02

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

  

 كشف المجلس الوطني للمقاومة الايرانية اليوم الخميس، ان ثمانية آلاف شخص تم اعتقالهم خلال الانتفاضة التي اندلعت في المدن الايرانية.


وقال المجلس - في بيان له- ما زالت حملات الاعتقال الجماعية والواسعة النطاق التي تطال الشباب في مدن مختلفة، مستمرة والتي بدأت منذ بداية انتفاضة الشعب الإيراني في 28 ديسمبر.


و اوضح المجلس:" انه وفقا لتقارير من داخل إيران ومن داخل النظام، فإن عدد المعتقلين يصل إلى ثمانية آلاف شخص على الأقل بحلول نهاية الأسبوع الثاني من انتفاضة الشعب الإيراني، مضيقا:" انه في الأيام الأخيرة، استشهد العديد من هؤلاء السجناء تحت التعذيب القروسطي في نظام الملالي".

و أضاف " أن حجم الاعتقالات بلغ حدا كبيرا ، على الرغم من محاولات نظام الملالي للتستر عليه، إلا أن وكلاء هذا النظام في بعض المدن اعترفوا لا محالة ببعض أبعاد هذه الاعتقالات " .

و دعت المقاومة الإيرانية - التي تتخذ من باريس مقرا لها - عموم المواطنين لاسيما الشباب لحماية المعتقلين وعائلاتهم والقيام من أجل تحرير المعتقلين، مطالبة مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والاتحاد الاوروبي والدول الأعضاء فيه وادارة الولايات المتحدة وجميع المدافعين عن حقوق الإنسان "بادانة نظام الملالي على جرائمه ضد الإنسانية واتخاذ تدابير فعالة وعملية لإطلاق سراح المعتقلين".

و شددت على "أن تقارير متعددة من مدن مختلفة حول سوء المعاملة واستشهاد بعض منهم تحت وطأة التعذيب، تستدعي وبشكل ضروري وعاجل تشكيل لجنة لتقصي الحقائق من قبل المفوض السامي ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة حول الاعتقالات التعسفية والفظائع التي ارتكبت في سجون نظام الملالي".


  أهم الأخبار  

رئيس وزراء اليابان يعتزم حضور أولمبياد بكوريا الجنوبية

ارتفاع أسعار الذهب مع هبوط الدولار إلى أدنى مستوياته

الشرطة البلجيكية تطلق النار على مسلح بمحطة «قطارات جنت»

اليوم.. الحكم على مطربي «زقوا زقة» بتهمة الفعل الفاضح

اليوم.. «الأمور المستعجلة» تصدر حكمها في دعوى سحب الأوسمة من «مرسي»

النفط يعاود الصعود بدعم من توقعات صندوق النقد الدولي

 عدد المشاهدات: 42

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads