مقترح برلمانى بإنشاء هيئة خاصة بوزارة الدفاع لحماية أطفال الشوارع.. وخبيرلـ«بوابة العاصمة»: يحميهم من الواقع المؤلم.. ونواب: يقلل من الإنحراف المجتمعي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مقترح برلمانى بإنشاء هيئة خاصة بوزارة الدفاع لحماية أطفال الشوارع.. وخبيرلـ«بوابة العاصمة»: يحميهم من الواقع المؤلم.. ونواب: يقلل من الإنحراف المجتمعي


اضيف بتاريخ : 12/01/2018 الساعة : 10:41:27

أرشيفية
ريهام فوزى

ملابس ممزقة، وجوه شاحبة، براءة قتلت بأعين الزمن، تفاصيل شُهدت على مرآى ومسمع الجميع، أصابت حزن فى قلب أحدهما، وعطف من قبل أخرين لا يملكون سوى كلمة طيبة يلقوها على قلب ذلك الصغير الذى شردته قلوب لا تعرف للرحمة معنى.

 

 قصص لم يعيشها سوى من حكم عليه الزمن بالتشرد تحت الكبارى وفى مختلف الطرق..الطرق التى لم يرى منها سوى جانبين إما البلطجة والإنحراف الاجتماعى على مجتمع سلب منه كل شئ، وإما بيع أعضاءه لمنظمات عالمية.

 

وبهذا الصدد تقدم النائب بدير عبد العزيز، عضو لجنة الخطو والموازنة، مشروع قانون بشأن إنشاء هيئة خاصة بوزراة الدفاع لحماية أطفال بلا مأوى.

 

"قنبلة موقوتة لا يجوز تهميشها"

ومن ناحيته قال بدير، فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، إن المشروع يتضمن وجود تعاون مع مختلف الوزارات وخاصة وزراة الدفاع للعمل على الإشراف على ما يخص حماية الأطفال.

 

وأشار عضو اللجنة، إلى ضرورة إنقاذ القنبلة الموقوتة داخل المجتمع، مؤكدًا أنها تمثل شريحة كبيرة لا يجوز تهميشها والإستهانة بها، فهى سبب أساسى فى وجود الإنحراف الإجتماعى والبلطجة المسيطرة على بعض المناطق.

 

وأكد أن سبب إختيار وزارة الدفاع للإشراف على هؤلاء الأطفال، يرجع إلى أسباب كافية فى إعادة بناء الطفل وتأهيله واختيار المتميزين منهم لاستكمال مشوارهم داخل القوات المسلحة بدلًا من اطلاقهم فى الشوارع بلا مأوى.

 

وتابع أن المشروع تقدم للبرلمان وتم تأجيله من لجنة الاقتراحات والشكاوى،  حتى يتم عمل دراسة وافية تضم جميع التشريعات والاتفاقيات الدولية.

 

"يحمى الأطفال من واقعهم المؤلم"

قال محمد عبد النعيم، رئيس المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان، إن مشروع القانون المقدم من النائب بدير عبد العزيز بشأن إنشاء هيئة خاصة بوزارة الدفاع لحماية أطفال بلا مأوى، له تأثير إيجابى على الأجيال القادمة.

 

وأكد فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن بالموافقة على هذا القانون سيتم حجم الكثير من  السرقات والتقليل من الانحراف والتشوهه الإجتماعى المتسبب فيه ضياع بعض الأطفال منذ الصغر.

 

وأضاف عبد النعيم، أنها فرصة لتأهيل الأطفال وتعليمهم المهن الصناعية والرياضية من داخل هيئة تنشأ تحت مظلة القوات المسلحة.

 

وتابع أن هذه الخطوة جاءت متأخرة من محاولات عديدة لإنتشال هؤلاء الأطفال من واقعهم المؤلم، خاصة بعد إنتشار المواد المخدرة بينهم.

 

" لا يمكن الموافقة عليه"

وفى سياق مختلف قال النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى، بمجلس النواب، إن  مشروع القانون المقدم من النائب بدير عبد العزيز الخاص بإنشاء هيئة خاصة بوزارة الدفاع لحماية أطفال بلا مأوى، لا يجوز الموافقة عليه.

 

وأوضح فى تصريح خاص لـ"بوابة العاصمة"، أن رفضه للفكرة لا ترجع لإنشاء هيئة خاصة للأطفال، بل ترجع إلى مطالبة وزارة الدفاع بالإشراف عليها.

 

وأضاف إسماعيل، أنه لا يجوز إشغال بال وزارة الدفاع بهذه الأمور، -على حد قوله- .

 

وأشار عضو اللجنة إلى وجود وزارات عديدة يمكن أن تنسق هذه الهيئة، كوزارة الصحة والثقافة والشئون الإجتماعية والتضامن.



  أهم الأخبار  

اليوم.. منتخب تونس يلتقي نظيره الإنجليزي بالمونديال

اليوم.. "الفراعنة" يختتم استعداداته لمواجهة روسيا بالمونديال

إسرائيل ترد على الطائرات الورقية الحارقة بضرب أهداف في غزة

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة المتهمين في "رشوة المطار"

غدًا.. البنوك تستأنف نشاطها بعد إجازة عيد الفطر المبارك

عاجل.. سماع صافرات إنذار في مستوطنات قريبة من غزة

 عدد المشاهدات: 305

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة