وزيرا خارجية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يبحثان نتائج المحادثات بين الكوريتين
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

وزيرا خارجية كوريا الجنوبية والولايات المتحدة يبحثان نتائج المحادثات بين الكوريتين


اضيف بتاريخ : 12/01/2018 الساعة : 1:38:01

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

بحث وزير الخارجية الكوري الجنوبي، كانغ كيونغ-وا، ونظيره الأمريكي ريكس تيليرسون، نتائج الحوار الذي جرى بين الكوريتين هذا الأسبوع، وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية الكورية الجنوبية اليوم (الجمعة).


وأجرى الوزيران محادثات هاتفية في وقت مبكر من اليوم، تناولا ، المحادثات رفيعة المستوى التي جرت مؤخراً بين كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، وسبل تعزيز التعاون بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، حسبما أفادت صحيفة الشعب اليومية الصينية اليوم (الجمعة).


وخلال الاتصال الهاتفي، شرح وزير الخارجية الكوري الجنوبي لنظيره الأمريكي نتائج الحوار بين الكوريتين. وأكد كانغ كيونغ-وا موقف بلاده المتمثل بالسعي المتزامن لتحسين العلاقات بين الكوريتين، والعمل على إيجاد تسوية سلمية للقضية النووية في شبه الجزيرة الكورية.


وكان الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن، قد قال في أول مؤتمر صحفي بالعام الجديد، يوم الأربعاء الماضي، إن تحسين العلاقات بين الكوريتين لا يمكن فصله عن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية، مشيراً إلى ضرورة العمل على هذين الموضوعين بشكل متزامن، من أجل تهيئة المناخ المناسب بين الجانبين .


في هذه الأثناء، عقد مسئولون بارزون كوريون جنوبيون وأمريكيون، معنيون بالمجال النووي، محادثات في واشنطن استمرت يومين بدءًا من الأربعاء لتبادل الآراء حول نتائج المحادثات بين الكوريتين، وفقاً لوزارة خارجية كوريا الجنوبية.


والتقى لي دو-هون، الممثل الخاص لشئون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية، مع نظيره الأمريكي جوزيف يون. وناقش المسئولان سبل تحويل هذا الزخم الناجم عن استئناف الحوار بين الكوريتين، وكيفية جعله زخما يخدم إيجاد تسوية سلمية للقضية النووية في شبه الجزيرة الكورية.


وكان وفدان رفيعا المستوى من كوريا الجنوبية وكوريا الشمالية قد التقيا يوم الثلاثاء الماضي في قرية الهدنة بانمونجيوم، واتفقا على إجراء حوار منفصل آخر بين الكوريتين، يتعلق بالشئون العسكرية. ووافقت بيونغ يانغ أيضا على إرسال رياضييها للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية والبارلمبية 2018، التي ستقام في فبراير ومارس القادمين، بمدينة بيونغتشانغ شرقي كوريا الجنوبية.


  أهم الأخبار  

تأجيل محاكمة بديع و46 آخرين بقضية اقتحام قسم شرطة العرب لـ 19 فبراير

وزيرة الهجرة: المشاركة فى الانتخابات الرئاسية مسئولية وطنية

وزير الطاقة والمياه في تركيا يصل القاهرة لبحث دعم التعاون

«رياضة النواب» يزور كفر الشيخ لتفقد بعض المنشآت

اليوم.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع تحالف دعم الشرعية بالرياض

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره سوانزي سيتي بالبريميرليج

 عدد المشاهدات: 37

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads