روسيا تدرس خارطة طريق لبدء عملية تفاوض بين أفغانستان وطالبان
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

روسيا تدرس خارطة طريق لبدء عملية تفاوض بين أفغانستان وطالبان


اضيف بتاريخ : 12/01/2018 الساعة : 1:44:29

المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان، زامير كابولوف
أ.ش.أ

صرح المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى أفغانستان ،زامير كابولوف ،اليوم ،الجمعة، بأن الحكومة الأفغانية قدمت إلى موسكو خارطة طريق لبدء عملية تفاوض بين أفغانستان وحركة طالبان (المحظورة في روسيا).


ونقلت وكالة أنباء (انترفاكس) الروسية عن كابولوف قوله إن روسيا ستعلن موقفها من الوثيقة في كابول مطلع شهر فبراير المقبل.


وقال كابولوف المبعوث الروسي ومدير القسم الآسيوي في وزارة الخارجية الروسية إن أفغانستان قدمت لموسكو مسودة خارطة طريق لبدء عملية تفاوض بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان. وتخضع هذه المسودة الآن للدراسة على أن يتم الإعلان عن الموقف الروسي الرسمي منها في اجتماع خاص في عاصمة أفغانستان، كابول، في الأول من فبراير".


وأضاف "من المهم للغاية أن تناسب خارطة الطريق جميع الأطراف المتنازعة في كابول وحركة طالبان. ومع ذلك، هنالك بعض التساؤلات حول الوثيقة، وسيجتمع كبار الشخصيات في أفغانستان في الأول من فبراير، وسيحضر ممثل روسيا الاجتماع، حيث نعلن موقفنا منها".


وتبين خارطة الطريق أن حكومة أفغانستان اتخذت خطوة إلى الأمام في إدراك ضرورة إجراء مفاوضات واستحالة تسوية الوضع باستخدام أساليب أخرى.


وقال كابولوف "سنبذل كل ما في وسعنا لدعم عملية السلام في أفغانستان وسنبذل جهودا دبلوماسية لتحقيق ذلك"، مضيفا أن روسيا مستعدة لاستقبال المفاوضات.


واختتم تصريحاته بالقول "إن الوضع الحالي في أفغانستان قد يؤدى إلى اندلاع أزمة كبيرة، روسيا في غنى عنها. وقد تصبح أفغانستان هي الدولة الحاضنة العالمية الرئيسية للإرهاب الدولي. وتدرك موسكو ذلك. وبناء عليه تتابع الوضع عن كثب لتكون على استعداد لمواجهة احتمالية زعزعة الاستقرار في المنطقة".


وفي سياق آخر، يتوجه وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى نيويورك خلال 18 و19 يناير الجاري؛ للمشاركة في جلسات مجلس الأمن الدولي حول منع انتشار أسلحة الدمار الشامل والوضع في أفغانستان وآسيا الوسطى.


روسيا افغانستان سياسة طالبان

  أهم الأخبار  

اليوم.. أتليتكو مدريد يلتقي نظيره ويسكا بالدوري الاسباني

السيسي يشيد بدور مجلس الأعمال للتفاهم الدولي في تعزيز الشراكة

اليوم.. فيورنتينا يلتقي نظيره إنتر ميلان بالدوري الإيطالي

اليوم.. الأهلي يتوجه إلى لبنان لمواجهة نظيره النجمة

"كهرباء الأقصر" تعلن فصل التيار عن قريتي الرياينة والرزيقات

اليوم.. رئيس الوزراء يلتقى عددًا من نواب البرلمان

 عدد المشاهدات: 119

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة