«التميمي»: الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران ستدعم سوق النقل الجوي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«التميمي»: الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران ستدعم سوق النقل الجوي


اضيف بتاريخ : 12/01/2018 الساعة : 7:42:11

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

 أكد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي عبد الحكيم بن محمد التميمي، أن صناعة الطيران في المملكة تمثل سوقًا واعدًا للمستثمر المحلي والأجنبي.

وقال التميمي في تعليقه على توقيع مذكرة تفاهم لتأسيس وإنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران التي وقعت أمس خلال افتتاح الملتقى الرابع للطيران العام برعاية الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض، إن الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران ستسهم في دعم توجه الهيئة العامة للطيران المدني نحو إحلال المؤهلين من أبناء الوطن في جميع وظائف مساعد طيار في الشركات الوطنية بحيث لا يكون لدينا مساعد طيار أجنبي بعد ثلاث سنوات.

ووجه التميمي، بحسب وكالة الأنباء السعودية، الشكر والعرفان للأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض على رعايته للملتقى، والأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز مؤسس ورئيس مجلس إدارة نادي الطيران السعودي، على ما حظي به الملتقى من حسن تنظيم وتنوع في المشاركات التي توجتها مشاركة فريق صقور السعودية في الملتقى، وفريق فرسان الإمارات.

وأشار إلى أن الملتقى من شأنه أن يؤثر في الشباب الذي يمثل جزءًا أصيلا في مجال الطيران، وأكاديميات التدريب في مجالات الطيران، مؤكدًا أن إنشاء الأكاديمية الوطنية لعلوم الطيران سيهيئ الفرصة للشباب للحصول على التعليم والتدريب المتخصص في مجالات الطيران، ويغطي احتياج سوق الطيران والنقل الجوي من الكوادر الوطنية المدربة خصوصًا وأن عددًا شركات الطيران تتجه حاليًا لتوسعة أساطيلها من الطائرات وشراء طائرات جديدة لمواكبة احتياجات سوق النقل الجوي.

يشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني شريك استراتيجي لملتقى الطيران الرابع الذي ينظمه نادي الطيران السعودي، بالشراكة مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ووزارة النقل، وعدد من الجهات ذات الاختصاص بمجال الطيران.


التميمي وزير الطيران السعودية الطيران وكالات بوابة العاصمة

  أهم الأخبار  

منتخب السنغال يلتقي نظيره البولندي اليوم في المونديال

اليوم.. وزيرة الصحة تدشن منظومة الطوارئ الجديدة

اليوم.. طلاب الثانوية الأزهرية أدبي يؤدون امتحاني "الأدب والتوحيد"

فتح تحقيق عاجل في حادث إطلاق نار وسط مدينة مالمو السويدية

وزارة التجارة الصينية: نجهز ردا نوعيا حال فرض رسوم أمريكية

تراجع أسعار المعدن النفيس.. وعيار "21" يسجل 645 جنيهًا

 عدد المشاهدات: 54

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة