وزير الأوقاف: نهتم برفع كفاءة الدعاة وتأهيل جميع العاملين بالوزارة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

وزير الأوقاف: نهتم برفع كفاءة الدعاة وتأهيل جميع العاملين بالوزارة


اضيف بتاريخ : 13/01/2018 الساعة : 1:14:42

وزيرالأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
أ.ش.أ

أكد وزيرالأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم السبت، على أهمية البحث العلمي ورفع كفاءة وتأهيل جميع العامين بالوزارة من علماء وإداريين في جميع المجالات الثقافية والعلمية إضافة لمعسكرات التدريب في كل المحافظات الانفتاح على الآخر الإيمان بالتنوع لدعم تجديد الخطاب الديني.


وقال وزير الأوقاف ، في تصريح له اليوم ، إنه يتم ربط الإيفاد والترقي باجتياز الدورات التدريبية والثقافية مع الاهتمام بالثقافة المتنوعة لرفع المستوى الثقافي لكل العاملين بالوزارة .. كاشفا عن دورة جديدة عن مواجهة المتغيرات والجيل الخامس.


وأشار خلال حضوره توقيع بروتوكول بين الوزارة والمعهد العالي للدراسات الإسلامية لإتاحة الحصول على درجة الماجستير من المعهد العالي للدراسات الإسلامية ، إلى أن 50 إماما يتحملهم المعهد بما فيها الكتب فيما تتحمل الوزارة تكلفة 50 آخرين وسيتم اختيار ال 100 وفق النجاح بحد أدنى جيد وأن يكون ناجحا في أي امتحان للوزارة مع التركيز على شمال وجنوب سيناء ومطرح والوادي الجديد وكذلك محافظات الوجه القبلي.


وقال : إنه سيتم اختيار 100 آخرين للدراسة بالمعهد بتخفيض 50 % مع إتاحة الفرصة للراغبين من غير ذلك للدراسة بالمعهد والحصول على الماجستير..مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من الوزارة والمعهد لاختيار البحوث وموضوعات الماجستير التي يمنحها المعهد والتركيز على سبل مواجهة الإرهاب.


ومن جانبه..أشاد الدكتور أحمد رفعت عميد المعهد العالي للدراسات الإسلامية ، في تصريح مماثل ، بدور الأوقاف لنشر صحيح الدين والارتقاء بالمستوى العلمي للدعاة والإداريين وبتعاون المعهد مع الوزارة لخدمة الدعوة الإسلامية .. قائلا : إن المعهد يمنح ماجستير في الدراسات الإسلامية معتمدا من المجلس الأعلى للجامعات وفي مجالات اقتصادية وعلمية واجتماعية ويدرس العلوم الاجتماعية والارتقاء بالتعليم".


  أهم الأخبار  

وزير الطاقة والمياه في تركيا يصل القاهرة لبحث دعم التعاون

«رياضة النواب» يزور كفر الشيخ لتفقد بعض المنشآت

اليوم.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع تحالف دعم الشرعية بالرياض

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره سوانزي سيتي بالبريميرليج

اليوم.. طرح 2.5 مليار جنيه سندات خزانة

الأسد يستنكر الهجوم على عفرين ويؤكد: «عدوان تركي غاشم»

 عدد المشاهدات: 51

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads