وزير الأوقاف يجدد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية على كافة المستويات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الأوقاف يجدد موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية على كافة المستويات


اضيف بتاريخ : 13/01/2018 الساعة : 2:29:17

وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة
أ.ش.أ

جدد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية على كافة المستويات المحلية والعربية والدولية ومساندتها لحقوق الشعب الفلسطينى، وسعيها للحفاظ على عروبة القدس ورفض أية محاولات للمساس بوضعها العربى والإسلامى .


وأكد وزير الأوقاف، فى تصريح له اليوم السبت، مساندته ودعمه لمؤتمر الأزهر العالمي لنصرة القدس، الذي يبدأ أعماله يوم الأربعاء المقبل لبحث استعادة الوعي بقضية القدس، والتأكيد على هويتها العربية الإسلامية، وحشد الدعم الدولى لحمايتها وذلك فى إطار التنسيق والتشاور بين الأوقاف والأزهر، مثنيا على الجهود التى يقوم بها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لدعم القضايا الإسلامية .


وكشف وزير الأوقاف عن عودة موضوع مؤتمر المجلس الأعلى للشئون الإسلامية الذى يعقد أواخر فبراير المقبل ليكون بعنوان صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة بدلا من موضوع سبل نصرة القدس والمسجد الأقصى وذلك بعد إعلان مؤتمر الأزهر العالمى ولعدم التكرار واتساع موضوعات المناقشة .


وأوضح أن المجلس الأعلى للشئون الإسلامية سيصدر عددا خاصا متميزا من مجلة "منبر الإسلام" فى منتصف فبراير المقبل بشكل كتيب بعنوان القدس أمانة الدين والتاريخ ومخاطر تهويدها يتضمن كل القوانين الدولية الخاصة بوضع القدس القانونى والدولى ومجموعة أبحاث نادرة لنخبة من خيرة العلماء، والباحثين، والمفكرين تتناول تاريخ القدس ومكانتها وعروبتها ومخاطر تهويدها، وسيتم توزيعه على ضيوف مؤتمر المجلس .


وقرر تدريس كتيب القدس على جميع الطلاب والدارسين بمراكز الثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، ونشره على نطاق واسع ورقيا وإلكترونيا بعد أن انتهت لجنة علمية من مراجعة أبحاث الكتاب .


مصر القدس شـئون دينية وزير الاوقاف

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

عبور 493 سفينة مجرى قناة السويس خلال 10 أيام

وفاة الرسامة الرومانية جيتا براتسكو عن عمر 92 عامًا

اليوم.. النجم الساحلي والترجي التونسي في مهمة صعبة بدوري الأبطال

اليوم.. "البشير" ورئيس جنوب السودان يحتفلان باتفاق السلام

ما حكم التردد فى صوم التطوع؟

 عدد المشاهدات: 96

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة