«الإمارات تحتل أماكن بها».. تعرف على أكبر أرقام قياسية دخلت موسوعة جنيس في 2018
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

«الإمارات تحتل أماكن بها».. تعرف على أكبر أرقام قياسية دخلت موسوعة جنيس في 2018


اضيف بتاريخ : 13/01/2018 الساعة : 5:25:51

أرشيفية
منة موسى

عندما يتعلق الأمر بالأرقام القياسية المُثيرة للإعجاب، والأشياء الأكثر إبهارًا وغرابة حول العالم، فإن موسوعة جينيس للأرقام القياسية هي المرجعية العالمية الأولى في ذلك، إذ أعلنت جنيس إصدار موسوعة جنيس نسخة 2018 وتعد هذه النسخة الثالثة والستون من الكتاب السنوي الذي يُحقق أفضل المبيعات بصور مُذهلة وقصص سبّاقة لم تراها عين من قبل، وإنجازات جديدة ومعلومات مصدر إلهام وتثقيف.

وخلال التقرير نُعرفك أصحاب الأرقام القياسية الجديدة في موسوعة جنيس في نسختها الـ63 لعام 2018..



دبي تُزين موسوعة جنيس بأرقام قياسية جديدة، إذ دخلت حديقة الدبي الرائعة موسوعة جنيس كأكبر تنظيم هيكلي مصنوع من الأزهار الموجودة في الحديقة المُعجزة، وهي حديقة زهور تقع في مدينة دُبى بالإمارات المتحدة، حيث تم بناء هيكل طائرة من الأزهار على شكل طائرة "إير باص" وتحمل شعار طيران الإمارات.

ويقدر وزن الطائرة بحوالي 100 طن ويحتوي الهيكل على 5 ملايين زهرة.



الرقم الثاني كان لأكبر لاعب كمال أجسام سنًا، إذ تمكن "تيم أرينجتون"، وقد حمل لقب أكبر حامل أثقال سنًا في الموسوعة كمسار رائع للاعب إجسام مُحترف وصل سنه إلى 83 سنة، وورث إحتراف كمال الأجسام عن والده وجده من صغره ، واشترك في 62 مُسابقة وفاز في 16 منها ولا ينوي الإعتزال.

عادة ما تكون عارضات الأزياء أطول من النساء العاديات، ولكن عارضة الأزياء الروسية "ليسينا" أطول من الجميع بعدة سنتيمترات، وتبلغ من العُمر 29 سنة.



عارضة الأزياء وصاحبة أطول ساقين في العالم يبلغ طول ساقيها 133 سنتيمتر، ويبلغ طول هذه العارضة حوالي 205 سنتيمترات وبالتالي فهي أطول إمرأة في العالم واستطاعت دخول موسوعة جنيس لعام 2018.

 

من بين العديد من الأرقام القياسية الرائعة فريق EXO الذي احتل مكان في الموسوعة بأكبر عدد لجوائز الـ "Didney awards in MaM" حيث حصلت الفرقة على جائزة فنان السنة عام 2014 وألبوم السنة " album of the  year" من 2013 إلى 2018، مع 5 جوائز من "ديزاين أرورد" أكبر فرقة غنائية تفوز بجوائز حفل MAM.


أخصائية الأظافر "أيانا ويليامز" البالغة من العمر 60 سنة، فازت بلقب أطول أظافر في العالم توجد على يد إمرأة، وفكرت هذه المرأة غير العادية بتطويل أظافرها منذ 23 عامًا حتى وصلت أظافرها إلى طول مُذهل بلغ حوالي 576 سنتيمترًا.



دخلت وزيرة الدولة الإماراتية لشئون الشباب "شيما مزروعي" كتاب الموسوعة كأصغر وزيرة في العالم، وتصبح وهي في عُمر الثانية والعشرين أصغر وزيرة في العالم تتولى مشاكل الشباب ووقضاياهم وطموحاتهم في مجلس الوزراء، ووضع خطط واستراتيجيات لتطوير إمكانيات الشباب وتأهيلهم بالإضافة إلى الإستفادة من طاقاتهم في مختلف المجالات.


تمكّن الفلسطيني محمد الشيخ من أن يدور حول نفسه 38 مرة مع الحفاظ على وضعية الصدر لمدة دقيقة، "محمد" بهلوان يُعرف بإسم "سبايدر بوي" وكان من ضمن 3 أشخاص وصلوا إلى نهائي برنامج "أراب جوت تالنت"

وهو يتمرن لساعات طويلة كل يوم في نادي رياضي في غزة ويأمل أن يُصبح بطلاً رياضيًا.


منذ الإنطلاقة الأولى لجوائز الموسيقى العالمية عام 1990 ما من فنان فاز بالجائزة في فئة فن الشرق سوى المُغني المصري عمرو دياب، إذ فاز بالجائزة في أعوام 1996 و2001 و2007 و2013، واستطاع دياب أن يمزج بين الموسيقى العربية والشرقية في أغانيه مما أكسبه لقب "أبو الموسيقى المتوسطية".



دخول مستشفى دُبى موسوعة جنيس للأرقام القياسية بإستئصاله أكبر "كلية" من جسم مريض يبلغ عمره 56 عامًا، وكان وزن الكلية 13 كيلوجرام وهو ما يوازي 40 ضعف من وزن الكلية العادي والذي يساوي عادةً 150 جرام، كما بلغ طول الكلية حوالي 34 سنتيمتر، علمًا بأن الطول العادي للكلية 12 سنتيمترًا فقط.




  أهم الأخبار  

وزير الطاقة والمياه في تركيا يصل القاهرة لبحث دعم التعاون

«رياضة النواب» يزور كفر الشيخ لتفقد بعض المنشآت

اليوم.. وزير الخارجية يشارك في اجتماع تحالف دعم الشرعية بالرياض

اليوم.. ليفربول يلتقي نظيره سوانزي سيتي بالبريميرليج

اليوم.. طرح 2.5 مليار جنيه سندات خزانة

الأسد يستنكر الهجوم على عفرين ويؤكد: «عدوان تركي غاشم»

 عدد المشاهدات: 258

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads