«تزوجت صديق والدها وتوفت قبل الفجر».. في ذكرى وفاة مديحة كامل قصة الليلة الأخيرة في حياتها
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

«تزوجت صديق والدها وتوفت قبل الفجر».. في ذكرى وفاة مديحة كامل قصة الليلة الأخيرة في حياتها


اضيف بتاريخ : 13/01/2018 الساعة : 8:07:22

مديحة كامل
منة موسى

 
حملت حياة الفنانة الراحلة مديحة كامل، العديد من الأسرار والتفاصيل الإنسانية المؤثرة، حتى قصة إعتزالها الفن ووفاتها المبكرة، ورحلت الفنانة الجميلة بعد ان حفرت اسمها في تاريخ السينما العربية بالعديد من الأعمال السينمائية والدرامية تاركة مكتبة كبيرة إلا أنها تركت أيضًا قصة مؤثرة.

وٌلدت مديحة كامل 3 أغسطس عام 1948 في  الأسكندرية، درست بكلية الآداب جامعة عين شمس، وبعد التخرج عملت فترة في مجال عروض الأزياء، ثم اتجهت لمجال التمثيل من خلال العديد من الأدوار الصغيرة حتى حازت على دور البطولة في فيلم 30 يوم في السجن.

بدأت أولى المراحل الصعبة في حياة الراحلة عندما أصر والدها على أن تتزوج من صديق له يكبرها بعشرات السنوات بينما كانت هي لا تكمل العشرين من عمرها، وفشلت محاولاتها هي ووالدتها في إقناع الأب في العدول عن رأيه، لكنه رفض وتم الزواج.

مرت الشهور الأولى من الزواج وفي كل مرة كانت الفجوة تتسع بين مديحة وزوجها نظرًا للفارق العُمري الكبير الذي كان سببًا لمشكلات لم يتوقعها الزوجين.

وخلال عام زواجها الأول أنجبت مديحة ابنتها الوحيدة ميرهان وهي الطفلة التي أصبحت كل حياتها منذ ولادتها، ثم انفصلت عن زوجها بعد أقل من ثلاث سنوات.

بعد عدة تجارب سينمائية، كانت بطولتها لفيلم "السقوط إلى الهاوية" نقطة فارقة في مسيرتها وبعده أصبحت نجمة صف أول، ويعتبر أصعب موقف تعرضت له في حياتها تواجدها في سيارة الفنان عمر خورشيد ليلة مقتله والذي توفى فيها ونجت هي وزوجته.

ارتدت الحجاب واعتزلت الفن في أبريل 1992 وكان أخر أفلامها "بوابة إبليس" مع المخرج عادل الأعصر، والذي استعان بدوبليرة لأنها رفضت رفضًا قاطعًا العودة إلى التمثيل.


عاشت مديحة كامل طوال حياتها بمرض القلب، وأصيبت بجلطة أثناء تصوير مسلسلها الأفعى عام 1975 وظلت تتعرض لنوبات قلبية وتكوين مياه على رئتيها حتى توفت في منزلها 13 يناير 1997.

وفي أحد المرات، وقبل سنوات من وفاتها، كانت مديحة في زيارة لمنزل صديقتها شهيرة، حيث حضرت جلسة دينية في منزلها للإستماع إلى نصائح شهر رمضان، وعلى الرغم من نصيحة الأطباء لها بعدم الصوم في شهر رمضان بسبب مرضها، إلا أنها أصرت على الصوم في الشهر الكريم.

اعتادت مديحة صلاة الفجر جماعة وقراءة القرآن في غرفتها حتى بعد الفجر بساعتين، وفي الليلة الأخيرة، تناولت مديحة السحور مع ابنتها وزوجها قبل صلاة الفجر جماعة، وجلست مع زوجها طارق السيسي وابنتها حتى توفت، وكانت قد ضبطت منبه الساعة الخاص بها على الحادية عشر والنصف لأداء صلاة الظهر، ولكنها لم تستيقظ هذه الليلة.

 


  أهم الأخبار  

وزير الصناعة: محافظات الصعيد لديها نحو 37% من المناطق الصناعية

السيسي: تأخرنا في ملف التجارة الداخلية ولم نواكب التطور العالمي

«سكاي نيوز»: ميليشيات الحوثي تهدد بتفجير منازل شيوخ قبائل صنعاء

«المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 14 مليار جنيه

«سكاي نيوز»: الجيش السوري الحر يدخل مدينة عفرين بالتنسيق مع نظيره التركي

الجيش الأمريكي يعلن تحطم مروحية ومقتل جنديين

 عدد المشاهدات: 115

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads