مميش: قناة السويس تسجل رقما قياسيا في أعداد السفن العابرة خلال الأيام الثلاثة الماضية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

مميش: قناة السويس تسجل رقما قياسيا في أعداد السفن العابرة خلال الأيام الثلاثة الماضية


اضيف بتاريخ : 14/01/2018 الساعة : 12:52:37

الفريق مهاب مميش
أ.ش.أ
صرح رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة الفريق مهاب مميش، بأن حركة الملاحة بالقناة سجلت خلال الأيام الثلاثة الماضية رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة لمجرى قناة السويس الملاحي.


وقال مميش - في تصريح له اليوم /الأحد / -" إن 160 سفينة عبرت من الاتجاهين بإجمالي حمولات بلغت 10 ملايين و500 ألف دولار وبلغ عدد السفن العابرة من الشمال 68 سفينة بحمولات 5 ملايين طن، فيما عبرت 92 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات بلغت 5 ملايين و500 ألف طن.


وأضاف إن القناة شهدت عبور 18 سفينة عملاقة ضمن السفن العابرة خلال الأيام الثلاثة الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150 إلى 220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 15 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 و150 ألف طن للسفينة.


وأوضح مميش أن حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال تصدرتها سفينة الحاويات ####(MOL TRUTH)#### المصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم والتي عبرت القناة بحمولة 216 ألف طن في رحلتها القادمة من فرنسا والمتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، فيما جاءت سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة #### (MONACO MAERSK) #### على رأس قافلة الجنوب بحمولة 220 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا إلى اسبانيا.


وأشار إلى أن إحصائيات الملاحة خلال العام الماضي عكست مدى استفادة قناة السويس من بدء تعافي حركة التجارة العالمية وأظهرت النظرة المستقبلية الصائبة لمشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة بزيادة طاقتها العددية والاستيعابية بما يمكن معه مواكبة التطورات الجديدة في صناعة النقل البحري..موضحا الدور الإيجابي للسياسات التسويقية التي اتبعتها الهيئة في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل وأثرها في ارتفاع معدلات العبور لتظل قناة السويس على رأس الطرق

  أهم الأخبار  

بث مباشر.. فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر «حكاية وطن» بحضور السيسي

العصار: استغلال فائض الطاقات الإنتاجية لشركات الإنتاج الحربي في تنفيذ المشروعات القومية

غدًا.. «الجنايات» تنظر محاكمة المتهمين بـ«تنظيم بيت المقدس»

اليوم.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بالغردقة

السلطات السورية تهدد بضرب الطائرات التركية

تعرف على موضوع خطبة جمعة اليوم بالمحافظات

 عدد المشاهدات: 38

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads