ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت


اضيف بتاريخ : 14/01/2018 الساعة : 2:03:25

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

نجحت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات، في ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت.


كانت إدارة شرطة الاتصالات قد تبلغت من المواطن م .أ.م، 57 سنة، بأنه تعرف على إحدى السيدات عن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) أدعت أنها تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية..وأنها على وشك خروجها للتقاعد وترغب في استثمار مكافأة نهاية الخدمة بالبلاد وأنها سوف تقوم بإرسال مندوبها إليه لاطلاعه على المشروع المقدم منها وهو تحويل أوراق سوداء فى حجم العملة الورقية فئه المائة دولار إلى دولارات حقيقية بعد معالجتها باستخدام بعض المواد الكيماوية.

وفي وقت لاحق وعقب استمرار التواصل بينهما، أوفدت إليه أحد مندوبيها (أفريقى الجنسية) وتقابل معه بإحدى المقاهى وتمكن من النصب عليه..حيث أجرى الأخير أمامه تجربة عملية لمعالجة ورقتين سوداء اللون فئة المائة دولار ومنحها له كبداية عمل بينهم..وتأكد من صحتها بأحد مكاتب الصرافة بالمنطقة .


وأضاف المجني عليه أن جملة المبالغ المالية التي تم سحبها منه بزعم تنفيذ المشروع السابق بلغت حوالى 882 ألف جنيه..واكتشف عقب ذلك أنه تعرض لواقعة نصب.


وعلى الفور، تم تشكيل فريق بحث من إدارة البحث الجنائي لسرعة كشف غموض الواقعة وضبط مرتكبيها...وأسفرت جهود فريق البحث عن أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول الأفريقية.


وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبطهم وعثر بحوزتهم على الأدوات المستخدمة في ارتكاب وقائع النصب وهي عبارة عن ماكينة لعد النقود، و20 هاتفا محمولا وكاميرتين للتصوير ديجيتال، و2 فيزا كارت..وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

  أهم الأخبار  

رئيس وزراء اليابان يعتزم حضور أولمبياد بكوريا الجنوبية

ارتفاع أسعار الذهب مع هبوط الدولار إلى أدنى مستوياته

الشرطة البلجيكية تطلق النار على مسلح بمحطة «قطارات جنت»

اليوم.. الحكم على مطربي «زقوا زقة» بتهمة الفعل الفاضح

اليوم.. «الأمور المستعجلة» تصدر حكمها في دعوى سحب الأوسمة من «مرسي»

النفط يعاود الصعود بدعم من توقعات صندوق النقد الدولي

 عدد المشاهدات: 30

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة

فيديوهات العاصمة






   

  فيديوهات العاصمة  

ads