ترامب في سقطة سياسية جديدة .. يصف مهاجري أفريقيا بـ«الحثالة».. و54 دولة يطالبون باعتذار رسمي.. وخبراء: خطأ فادح في حق الشعوب وسيُعرض أمريكا للعزلة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

ترامب في سقطة سياسية جديدة .. يصف مهاجري أفريقيا بـ«الحثالة».. و54 دولة يطالبون باعتذار رسمي.. وخبراء: خطأ فادح في حق الشعوب وسيُعرض أمريكا للعزلة


اضيف بتاريخ : 14/01/2018 الساعة : 2:44:02

أرشيفية
أيه حسن

يستمر الرئيس الأمريكي في انتهاكاته للدول المعارضة لسياسه وخاصة العرب والدول الأفريقية، فيستمر في قول تصريحات لاذعة ومهينة للشعوب، وكان أخر هذه التصريحات وصفه للمهاجرين من الأفارقة لبلاده بـ "حثالة الدول"، خلال اجتماع في البيت الأبيض بشأن الهجرة، الأمر الذي أغضب الدول والاتحاد الأفريقي وطالب سفراء 54 دولة إفريقية بالأمم المتحدة بتقديم اعتذار رسمي

 

أكد عدد من الخبراء أن تصريحات ترامب سيكون لها تأثير سلبي كبير عليه وعلى أمريكا، حيث أنها ستؤدي إلى عزلة أمريكا عن السياسة الخارجية، فضلا عن خلق عداوة مع الدول والعرب خاصة.

 

خطأ فادح في حق الشعوب

 

قال محمد كمال، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهية، إن وصف "ترامب" الدول الأفريقية بـ"الحثالة"، يعد خطأ فادح في حق الشعوب الأفريقية.

 

وأوضح أن هذا الوصف  يأتى فى إطار سياسة التعصب وإهدار حقوق الشعوب التى تنتهجها إلادارة الأمريكية الجديدة، لافتا إلى أن تصريحات ترامب الساذجة خلال الأونة الأخيرة ستعزله عن الدول الخارجية.

 

وأضاف أن وصف الدول بهذه الألفاظ المنافية لقيم الإنسانية والتسامح لا يجب أن تصدر من رئيس مسئول عن دولة كبيرة مثل أمريكا.

 

ترامب سيجني ثمن تصريحاته الساذجة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة

 

استنكر أيمن سمير، خبير العلاقات الدولية، أفعال الرئيس الأمريكي "ترامب" والتي أخرها وصفه لمهاجري الدول الأفريقية بـ"الحثالة".

 

وأكد أن الرئيس الأمريكي يشوه صورة أمريكا "بلد الحريات" أمام العالم بأفعاله، مشيرا إلى أنه سيجني ثمن هذه التصريحات الساذجة خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، حيث أنها ستؤثر بالسلب على عدد ناخبيه.

 

وأردف أن تصريحات ترامب من شأنها التأثير السلبي على السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

 

دليل على عدم الانضباط السياسي

 

أنتقد الدكتور جمال سلامة، أستاذ علوم سياسية بجامعة السويس، وصف الرئيس الامريكي دونالد ترامب دول القارة السمراء بأنها "دول حثالة ، مشيرا الي انه ليس من المقبول تلك التصريحات التي من شأنها التقليل من شعوب افريقيا.

 

وأضاف أن هذه التصريحات تعبر عن عدم الانضباط السلوكي واللفظي والسياسي لـ "ترامب"،  مؤكدا أن هذه التعبيرات الخاطئة التي يسقط فيها ترامب ستؤثر على السياسة الخرجية لأمريكا.

 

وطالب بضرورة توحيد جميع جهود الدول الأفريقية لمواجهة الولايات المتحدة الأمريكية وانتهاكات ترامب المستمرة تجاه العرب .


ترامب تصريحات الدول تعبيرات خاطئة سياسة أمريكا

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

في ثاني جولات المونديال.. فرنسا في مواجهة بيرو اليوم

110 آلاف طالب يؤدون اليوم امتحان التفاضل والتكامل

اليوم.. "الجنايات" تنظر محاكمة وزير الري الأسبق في إهدار المال العام

اليوم.. انطلاق عملية تصحيح أوراق مادتي "الفيزياء والتاريخ" للثانوية العامة

ارتفاع أسعار النفط بنهاية التعاملات

 عدد المشاهدات: 419

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة