الآثار: المتحف الكبير يستقبل 4266 قطعة أثرية لتوت عنخ آمون
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الآثار: المتحف الكبير يستقبل 4266 قطعة أثرية لتوت عنخ آمون


اضيف بتاريخ : 14/01/2018 الساعة : 3:33:34

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

كشفت وزارة الآثار، عن نقل 4266 قطعة أثرية من مجموعة آثار الملك توت عنخ آمون للمتحف المصري الكبير حتى الآن ، ليصل إجمالي القطع المنقولة للمتحف 42 ألفا و755 قطعة أثرية متنوعة ، تمهيدا لوضعها في سيناريو العرض المتحفي استعدادا للافتتاح الجزئي للمتحف المقرر له نهاية العام الحالي.


وأشارت الوزارة - في بيان أصدرته اليوم الأحد - إلى أنه تم فصل تمثال الملك رمسيس الثاني الموجود بالمتحف الكبير عن قاعدته المؤقتة تمهيدا لنقله إلى مكانه النهائي في بهو مدخل المتحف ، وذلك خلال الأيام القليلة القادمة.


وأوضحت أنه تم عقد الاجتماع السادس لمجلس إدارة المتحف ، وكانت من أبرز قراراته قبول التبرعات على حسابات المتحف بالبنك المركزي ، حساب الدولار تحت رقم 1/18606/084/4 ، وحساب اليورو تحت رقم 4/18607/082/4.


ووافقت الوزارة على الدخول المجاني لتلاميذ المرحلتين الابتدائية والإعدادية بالمدارس الحكومية للمناطق الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة اعتبارا من شهر فبراير المقبل ، ومنح تلاميذ المدارس الثانوية وطلاب الجامعات الحكومية تخفيضا على تصريح الزيارة السنوي غير المجاني، ليصبح 50 جنيها لتلاميذ المرحلة الثانوية ، و125 جنيها لطلاب الجامعات لمدة عام.


ولفتت إلى بدء أعمال ترميم وصيانة قصر الأمير طاز بمنطقة الخليفة بالقلعة الذي أنشأه الأمير سيف الدين طاز أحد أمراء عصر المماليك في مصر ، كما تم البدء في ترميم منزل السادات بمنطقة الحلمية الجديدة بالسيدة زينب ، والذي يرجع إلى العصر العثماني وذلك في إطار الحملة القومية التي تنفذها الوزارة لإنقاذ مائة مبنى أثري بالقاهرة .

مصر الآثار فن و ثقافة قطع

  أهم الأخبار  

ميناء دمياط يستقبل 6 سفن حاويات وبضائع عامة خلال 24 ساعة

مصطفي مدبولي يسجل كلمة في «دفتر» زوار المتحف المصري الكبير

المكسيك يلتقي كوريا الجنوبية اليوم في المونديال

نظر محاكمة حسن مالك وآخرين اليوم في "الإضرار بالاقتصاد القومي"

اليوم.. "عبد الغفار" يناقش تنسيق القبول بالجامعات

عبور 374 سفينة قناة السويس خلال أسبوع

 عدد المشاهدات: 73

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة