محافظ بني سويف يدرس تنفيذ مبادرة تنموية يشترك فيها المسجد والكنيسة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

محافظ بني سويف يدرس تنفيذ مبادرة تنموية يشترك فيها المسجد والكنيسة


اضيف بتاريخ : 14/01/2018 الساعة : 4:39:58

اثناء الاجتماع
محمود دقلية

كلف المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالإعداد لتنفيذ مبادرة يشترك فيها الشباب السويفي بالتعاون بين المسجد والكنيسة، للإشتراك في تنمية قرية بكل مركز وتحويلها لقرية نموذجية من حيث الخدمات والمرافق وفرص العمل والثقافة وغيرها من مفردات ومحاور التنمية المختلفة.


وأوضح المحافظ، أن المبادرة تهدف إلى الإستفادة من جهود الشباب في تحقيق وإعطاء نموذج عملي للوحدة والنسيج الوطني وتنمية أخلاقيات الانتماء والولاء للوطن وتفعيل المشاركة والمسؤولية المجتمعية من خلال التلاحم والتعاون في تنفيذ مشروعات فعلية تخدم المجتمع وترتقي بمستوى المعيشة فيه، وتنقل المواطن السويفي خطوات جادة وملموسة إلى الأمام.


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم برؤساء المدن السبع في حضور اللواء خميس أبو الفضل السكرتير العام المساعد، لبحث مستجدات وتطورات مستوى الخدمات والموقف التنفيذي للمشروعات في كل القطاعات، والوقوف على ما تم تنفيذه من توجيهات سابقة في كل ما يتعلق بنواحي حياة المواطن.


حيث وجه المحافظ، بضرورة التنسيق مع الجهات التنفيذية المختصة والترتيبات المطلوبة مع الأوقاف والأزهر والكنيسة للإتفاق على رؤية موحدة وخطوات ومشروعات محددة، بحيث تشمل كل القطاعات والمرافق الحيوية للقرية التي يتم اختيارها وفق معايير مضمونها أن يتوافر بالقرية  مقومات وميزات ونشاط مجتمعي واستعداد أهلي من أجل المشاركة الفاعلة في المشروع.


وطالب المحافظ، بوضع تصور عام لمكونات المشروع وتحديد مشروعات وأنشطة بعينها مثل تطوير الخدمة الصحية بالقرية وتمهيد طرقها وشوارعها وتشجيرها واضفاء الشكل الجمالي عليها، والتغلب على مشكلة القمامة بأساليب غير تقليدية، ومواجهة مشاكلها في كل القطاعات والنجاح في حلها، بالإضافة إلى رفع مستوى الوعي والثقافة العامة بها، وكل نشاط في مجمله أن يساهم في رسم صورة واقعية لقرية نموذجية ومستوى حياة أفضل


محافظ بني سويف اتفاقات مستوى

  أهم الأخبار  

ميناء دمياط يستقبل 6 سفن حاويات وبضائع عامة خلال 24 ساعة

مصطفي مدبولي يسجل كلمة في «دفتر» زوار المتحف المصري الكبير

المكسيك يلتقي كوريا الجنوبية اليوم في المونديال

نظر محاكمة حسن مالك وآخرين اليوم في "الإضرار بالاقتصاد القومي"

اليوم.. "عبد الغفار" يناقش تنسيق القبول بالجامعات

عبور 374 سفينة قناة السويس خلال أسبوع

 عدد المشاهدات: 83

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة