الرئاسة تصدر بيانًا بتفاصيل مشاركة الرئيس السيسى فى افتتاح «إيجبس 2018»
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الرئاسة تصدر بيانًا بتفاصيل مشاركة الرئيس السيسى فى افتتاح «إيجبس 2018»


اضيف بتاريخ : 12/02/2018 الساعة : 1:18:04

الرئيس السيسي
أ.ش.أ

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد اليوم الاثنين، افتتاح مؤتمر ومعرض مصر الدولى للبترول (إيجيبس 2018)، والذى يعد فرصة لتبادل الآراء والخبرات الفنية، والتعرف على أحدث التكنولوجيات المطبقة في صناعة البترول والغاز العالمية، وذلك من خلال الجلسات الفنية التي سيتم تنظيمها في إطاره.. كما تفقد أجنحة المعرض لكبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة والبترول.


وأشار السفير راضي إلي أن (إيجيبس 2018)، الذي شارك في افتتاحه كل من المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين، ووزراء الطاقة والبترول من الجزائر وجنوب أفريقيا وفنزويلا، وكل من أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، وأمين عام منتدى الدول المصدرة للغاز، وأمين عام منظمة الدول العربية المصدرة للبترول (أوابك)، ورئيس مجلس البترول العالمي ورؤساء عدد من كبرى الشركات الدولية العاملة في مجال الطاقة والبترول، يهدف إلى عرض استراتيجية مصر الرامية للوصول للاكتفاء الذاتي وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية، وتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة والتحول إلى التصدير بما يساهم في تحقيق التنمية المستدامة وتوفير بيئة مواتية للاستثمار.


وأوضح أن الرئيس السيسي استمع، خلال الافتتاح، إلى كلمة من محمد باركيندو أمين عام منظمة الأوبك، أشار خلالها إلى أن صناعة البترول تعد من الصناعات الرائدة في العالم، وأن مصر أصبحت أحد المصادر الرئيسية للطاقة بالمنطقة على خلفية الاكتشافات الأخيرة.


كما ألقي المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية كلمة أكد خلالها أن (إيجيبس 2018) يعد أحد وسائل تنفيذ استراتيجية الوزارة في مجال البترول، وزيادة التعاون مع كبرى الشركات العالمية، مؤكدا حرص الدولة على أن تكون مصر رائدة في هذا المجال بما يساهم في توفير موارد الطاقة وتحسين مستوى المعيشة للشعب المصري.


وأعلن وزير البترول عن عدد من المبادرات التي ستتبناها الحكومة في إطار تحديث قطاع البترول، من أهمها الإعلان عن مبادرة للتعاون مع شركات التسويق البترولية العالمية العاملة في مصر لتحسين جودة الوقود وبدء تقديم منتج متطور، وتوقيع اتفاق بين قطاع البترول وواحدة من كبرى شركات البترول العالمية لإجراء مسح في منطقة خليج السويس، وتوقيع مذكرة تفاهم بين قطاع البترول وتحالف من كبرى الشركات المتخصصة لإنشاء مشروع بوابة مصر للاستكشاف والانتاج، والذي يتضمن مركز معلومات جيولوجية للمساهمة للترويج عالميا لمناطق البحث والاستكشاف بمصر، وتدشين بوابة إلكترونية للتواصل مع العاملين في قطاع البترول لتعزيز الترابط والانتماء ودعم روح الفريق داخل القطاع.


ولفت السفير بسام راضي إلي أن الرئيس السيسي توجه عقب ذلك إلى مقر المعرض، حيث تفقد ما تضمنه من أجنحة لكبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الطاقة والبترول.


مصر الرئاسة إيجيبس 2018 سياسة

  أهم الأخبار  

بالصور.. كريستيانو رونالدو أثناء إجراء الفحص الطبي في يوفنتوس

عبور 158 سفينة للمجرى الملاحي بقناة السويس خلال 3 أيام

"الأرصاد": طقس اليوم حار على الوجه البحري والقاهرة

اليوم.. نظر محاكمة ميرهان حسين وضابطي الهرم

مقتل 12 مدنيا إثر هجوم مسلح شمال شرق مالي

اليوم.. بدء فعاليات الأسبوع الثاني للمصريين في الخارج بشرم الشيخ

 عدد المشاهدات: 117

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة