سفير الإمارات بالقاهرة: العلاقات المصرية الإماراتية شهدت ازدهارا كبيرا في عهد السيسي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

سفير الإمارات بالقاهرة: العلاقات المصرية الإماراتية شهدت ازدهارا كبيرا في عهد السيسي


اضيف بتاريخ : 12/02/2018 الساعة : 2:17:19

الرئيس السيسي
أ.ش.أ

قال سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة جمعة مبارك الجنيبي، إن العلاقات المصرية - الإماراتية شهدت ازدهارا كبيرا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف الجنيبي - في كلمته على هامش الإعلان عن تدشين أعمال بنك الاستثمار (شعاع كابيتال الإماراتية) في مصر - إن الرئيس السيسي نجح في إعادة الاستقرار السياسي والاقتصادي والأمني لمصر، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية - الإماراتية هي علاقات تاريخية، وأن قيام الرئيس السيسي بزيارة أخوية مهمة مؤخرا إلى الإمارات لتبادل الآراء على كافة الأصعدة هو تأكيد على العلاقات القوية بين البلدين.


وأوضح السفير الإماراتي بالقاهرة أنه على الصعيد الاقتصادي ترتبط مصر والإمارات بالعديد من الاتفاقيات الاقتصادية آخرها خلال الشهور القليلة الماضية والتي تشكل اتفاق الشراكة المصرية الإماراتية لتطوير المناطق الحرة من خلال شركة موانئ دبي، واتفاق استصلاح وزراعة ١٨٠ ألف فدان لإنتاج السكر، وكذلك إنشاء مدينة فندقية وترفيهية بمحافظة مرسى مطروح على مساحة ١٧٢ فدانا، مشيرا إلى أن إجمالي المشروعات الثلاثة يصل إلى أكثر من مليار دولار.


ولفت إلى أن الاهتمام بمصر والتواجد فيها هو نهج اتبعه الشيخ زايد آل نهيان، وسار عليه الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة، وولي العهد الشيخ محمد بن زايد.


وتوقع أن يشهد الاقتصاد المصري نموا كبيرا في الفترة المقبلة في ضوء الإصلاحات التي تنفذها الحكومة لافتا إلى أن المؤسسات الدولية لديها رؤية إيجابية بشأن مستقبل الاقتصاد المصري، حيث يستهدف نموا قدره ٦% العام المقبل، و8ر4 % نهاية العام الجاري، وهو ما سينعكس إيجابيا على حياة المواطنين وتزايد الاستثمارات الأجنبية والثقة في اقتصاد مصر.


  أهم الأخبار  

طيران الاحتلال يلقى منشورات تحذيرية على الفلسطينيين

خلال احتفالات الاستقلال.. ملك سوازيلاند يعلن تغيير اسم بلاده

اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وطلاب جامعيين في هندوراس

احتجاجات واسعة بالأرجنتين ضد ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء

اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية و«داعش» جنوبي دمشق

قوات موالية لصالح تقود أول معركة من نوعها ضد «الحوثيين»

 عدد المشاهدات: 83

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة