وزير الصحة يطلق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سي 2020 في 17 محافظة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الصحة يطلق الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس سي 2020 في 17 محافظة


اضيف بتاريخ : 13/02/2018 الساعة : 9:59:38

الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان
أ.ش.أ

‎أطلق الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان ،الحملة القومية الموسعة للقضاء على فيروس (سى) 2020، وذلك في 17 محافظة في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعلان مصر خالية من فيروس (سي)، وبالتعاون مع صندوق تحيا مصر ومشيخة الأزهر.


‎وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى باسم لوزارة الصحة والسكان - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ - "إن الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى 17 محافظة من محافظات مصر سيتم العمل بها بالتوازى اعتبارا من اليوم، وهى (القاهرة، الفيوم، بنى سويف، المنيا، سوهاج، الجيزة، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الغربية، المنوفية، الشرقية، الدقهلية، أسيوط، بورسعيد، ودمياط)، مشيرا إلي استكمال باقي المحافظات تباعا".


‎وأوضح أن الحملة تقوم بالمسح الطبى من خلال عمل تحليل (Elisa وRapid Test) للكشف على الأجسام المضادة لفيروس (سي)، ومن يثبت إيجابيته يتم تحويله لعمل تحليل (PCR) للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان.


‎وأكد مجاهد أن الحملة تستهدف الفئة العمرية من 19 إلى 59 عاما، وهى الفئة التى أفادت نتائج تقارير البنك الدولى بأنها الفئة الأكثر عرضه للإصابة بالمرض، حيث بلغت حوالي 50 مليون مواطن.. منوها بأن المستهدف من الحملة مسح وعلاج 15 مليون مواطن كل عام، وذلك على ثلاثة أعوام.


‎ولفت إلى أنه من خلال تلك الحملة سيتم الإنتهاء من المستهدف خلال ثلاث سنوات لتصبح مصر خالية من فيروس (سي) بنهاية 2020، مشددا علي أنه لتحقيق الهدف كان لابد من توسيع نطاق الحملة القومية بهذا الشكل وبدعم من القيادة السياسية.


جدير بالذكر أن وزير الصحة والسكان كان قد أعلن أمام الرئيس السيسي عن الانتهاء من مسح 5 ملايين مواطن خلال عام، وذلك في الافتتاحات الرئاسية الأخيرة بمحافظة بنب سويف.


مصر حملة قومية فيروس سي صحة و بيئة

  أهم الأخبار  

الاتحاد الأوروبي يعتزم عقد قمة استثنائية في نوفمبر بشأن "بريكست"

اليوم.. نظر محاكمة المتهمين بالاعتداء على لجنة إزالة بالجيزة

اليوم.. ريال مدريد في مواجهة روما بدوري الأبطال

تفاصيل قرار الرئيس السوداني بشأن التعديلات في رئاسة القوات المسلحة

تفاصيل قرار الرئيس السوداني بشأن التعديلات في رئاسة القوات المسلحة

اليوم.. الجنايات تنظر محاكمة المتهمين بـ"أحداث عنف المطرية"

 عدد المشاهدات: 125

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة