نيوزيلندا ترسل مساعدات لتونجا عقب إعصار جيتا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

نيوزيلندا ترسل مساعدات لتونجا عقب إعصار جيتا


اضيف بتاريخ : 13/02/2018 الساعة : 10:21:00

أرشيفية
أ.ش.أ

أرسلت الحكومة النيوزيلندية، 12 طنا من المساعدات إلى مملكة تونجا الواقعة بالمحيط الهادىء بعدما ضربها إعصار (جيتا)، كما أوفدت فريقا مؤلفا من 10 أفراد إلى هناك من أجل تقييم حجم الخسائر الناجمة عن الإعصار.


وقال القائم بأعمال قائد القوات المشتركة النيوزيلندية كيفين ماكيفوي - حسبما ذكرت شبكة (سي إن إن) الأمريكية اليوم /الثلاثاء/ - "إن الجيش يعمل مع وزارة الشئون الخارجية والتجارة من أجل وصول المساعدات إلى تونجا في أسرع وقت ممكن، فضلا عن البقاء على أهبة الاستعداد من أجل تقديم المزيد من المساعدات عند الضرورة".


وأضاف أنه تم إرسال طائرة من أجل إجراء مسح جوي للجزر للمساعدة في تقييم حجم الأضرار الناجمة عن الإعصار، بالإضافة إلى مساعدة السلطات هناك على تحديد الخطوات المقبلة التي يجب اتخاذها في الاستجابة لحالات الطوارىء.


وضرب الإعصار "جيتا"، وهو إعصار من الدرجة الرابعة، تونجا مصحوبا برياح بلغت سرعتها أكثر من 200 كيلومتر في الساعة، كما أعلنت الحكومة حالة الطوارىء قبيل وصول الإعصار وأقامت مراكز لإيواء الأشخاص الذين تركوا منازلهم.


يشار إلى أن مملكة تونجا، هي أرخبيل يضم 176 جزيرة متناثرة جنوب المحيط الهادىء منها 52 فقط مأهولة بالسكان، وتمتد المملكة على مسافة نحو 800 كيلومتر من الشمال إلى الجنوب وتقع في نحو ثلث المسافة بين نيوزيلندا وهاواي.


الحكومة النيوزيلندية سي إن إن أمريكا

  أهم الأخبار  

الخارجية تواصل جهودها للإفراج عن البحارة المحتجزين في قبرص

اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد في عدة محافظات

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيف الأردن الائتماني

الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع مؤمن زكريا

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

عبور 493 سفينة مجرى قناة السويس خلال 10 أيام

 عدد المشاهدات: 106

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة