بالصور.. وزير الإنتاج الحربي يستقبل رئيس القومي للمرأة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

بالصور.. وزير الإنتاج الحربي يستقبل رئيس القومي للمرأة


اضيف بتاريخ : 13/02/2018 الساعة : 11:23:11

وزير الإنتاج الحربي - رئيس القومي للمرأة
سمر عبد العزيز

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربي، الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بمقر الوزارة.


وأكد العصار، أن الوزارة تولي اهتمام كبير بالمرأة وتقدم كافة التسهيلات والتيسيرات للعاملات بالوزارة من الإناث والشركات والوحدات التابعة وذلك بما يمكنهن من القيام بدورهن الوظيفي علي اكمل وجه.


وأشار العصار، إلي أن نسبة الإناث العاملات بالانتاج الحربي تصل إلي ١٣ بالمئة الي جانب تقلدها مناصب الإدارة العليا (رئيس قطاع)، كما تم لأول مرة أختيار أربع مساعدين من الشباب لكل رئيس شركة من الشركات التابعة لله‍يئة القوميه للإنتاج الحربي تصل نسبة الإناث منهم الي نسبة ٢٨ بالمئة.


وقال العصار، أنه تم إضافه المادة ١٠٢ مكرر لسنة ٢٠١٧ الي لائحة شئون العاملين بالانتاج الحربي والتى تنص" علي أنه يحق للعامل المعاق ومن يعول معاق من الدرجة الأولي ( الأبن - الأبنة- الزوج- الزوجة- الأم- والأب ) علي تخفيض عدد ساعات العمل بواقع ساعة يوميا بنفس الأجر ؛ كما يحق للعامل تجميع الساعات المخفضة بواقع يوم بدل راحة بأجر كامل بدون التاثير على تقارير الكفاءة أو التأثير علي دورة في الترقية الوظيفية.


وأوضح العصار، أن قطاع المرأه في الوزارة يقدم أنشطة وخدمات كثيرة للسيدات العاملات بالوزارة سواء علي المستوي الصحي أو التثقيفي أو الخدمي.


ولفت العصار إلي قيام القطاع بعمل حملات للكشف المبكر لسرطان الثدي لجميع السيدات العاملات بالوزارة فوق سن ال ٤٠ وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة ، بالإضافة إلي إقامة ندوات ثقافية ودينية شهريا لهن ومناقشة جميع ما يخص قضايا المرأة والأسرة.


وقال العصار، أن قطاع المرأه حرص علي الاستجابة لمطالب العاملات بالوزارة بفتح دار إستضافه لإستضافة أبناء العاملات بالوزارة ،مضيفا إلي أنه يتم سنويا الأحتفال بالأم المثالية علي مستوى الهيئة والوزارة وتقديم شهادة تقدير ومكافأة مالية لهن تقديرا منا لدورهن في التوفيق بين عملهن ورعاية أبنائهن بما يجعلهم نشء صالح قادر علي خدمة وطنه.


ومن جانبها عبرت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها بهذا اللقاء مؤكدة على أهمية الدور الذي تقوم به المرأة داخل الوزارة وفي مصانع الانتاج الحربي مشيرة الي ضرورة إبراز هذا الدور الفاعل للمرأة خاصة في الوزارات التى تعد ذات طبيعة خاصة مثل وزارة الانتاج الحربي، مؤكدة أن المرأة تقوم بدور مماثل لما يقوم به الجندى على الجبهة وفى حربه ضد الارهاب، فهى التى تقوم بعمليات الإنتاج داخل المصانع الحربية بهدف المساعدة في النهوض بالوطن واستمرار عجلة الإنتاج وتحقيق الإستقرار الداخلي.


كما أشادت مايا بدور الإنتاج الحربي في تمكين المرأة وتوفير سبل الرعاية المختلفة لها لتأدية دورها في خدمة الوطن ، والذى يعتبر نموذجا فريدا يجب أن يحتذى به في جميع الوزارات والمؤسسات الأخرى بالدولة.




الإنتاج الحربي القومي للمرأة الرعاية الاستقرار المصانع الحربية

  أهم الأخبار  

"رويترز": مقتل 6 أشخاص إثر انفجار سيارة مفخخة في بنغازي

تفجير سيارة مفخخة في بنغازي شرق ليبيا وسقوط قتلى وجرحى

الجيش الليبي يصدر بيانًا ويجدد دعوته للعناصر الإرهابية لتسليم نفسها

واشنطن تطالب موسكو بتوضيح دورها حول حادثة الطائرة الماليزية

انخفاض جماعي لمؤشرات الأسهم الأمريكية بنهاية التعاملات

كوريا الشمالية: قرار ترامب بإلغاء القمة المرتقبة يخالف تطلعات المجتمع الدولي

 عدد المشاهدات: 124

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة