الاتحاد الأوروبي يرفض توقيع اتفاقيات مع الدول التي لا تصادق على اتفاقية باريس للمناخ
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الاتحاد الأوروبي يرفض توقيع اتفاقيات مع الدول التي لا تصادق على اتفاقية باريس للمناخ


اضيف بتاريخ : 13/02/2018 الساعة : 11:51:35

مفوضة شئون التجارة في الاتحاد الأوروبي، سيسيليا مالمستروم
أ.ش.أ

أعلنت مفوضة شئون التجارة في الاتحاد الأوروبي، سيسيليا مالمستروم، رفض توقيع اتفاقيات تجارية مع الدول التي لا تصادق على اتفاقية باريس لمكافحة تغير المناخ أو التي لا تتخذ خطوات لمكافحة الاحتباس الحراري؛ وذلك بموجب سياسة جديدة يتبعها الاتحاد الأوروبي.


وأضافت - في تصريح بثته صحيفة "إندبندنت" البريطانية على موقعها الإلكتروني - أنه لابد من وجود مرجعية ملزمة لاتفاقية باريس في كل اتفاقات الاتحاد الأوروبي التجارية من الآن فصاعدًا، مشيرةً إلى أن ذلك تم إدراجه في اتفاقية أبرمت مع اليابان.


ولفتت المسئولة الأوروبية إلى أن الاتفاقات القادمة التي ستبرم مع المكسيك والسوق المشتركة لدول أمريكا الجنوبية "الميركسور" ستتضمن أيضًا هذا البند.


بدوره، أكد متحدث باسم المفوضية الأوروبية أن سياسة الاتحاد الجديدة، سيتم تطبيقها أيضًا على اتفاق تجاري سيتم إبرامه مع المملكة المتحدة عقب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، ما يعني أن بريطانيا ستجازف باتفاقها التجاري مع التكتل الأوروبي.


وأشار المتحدث، إلى أن الاتفاقيات التي أجرى الاتحاد مفاوضات بشأنها تتضمن بندًا كبيرًا بشأن التجارة والتنمية المستدامة يتفق مع المعايير الاجتماعية والبيئية التي تُشَكل الاتفاقيات، موضحاً أن اتفاقا أبرم مع اليابان العام الماضي تضمن بندًا يحتوي على إشارة صريحة إلى التصديق والتطبيق الفعلي لاتفاقية باريس للمناخ.


ولفتت الصحيفة إلى أن هذه الخطوة تعني فعليًا أن تخلي الكتلة الأوروبية عن تجارتها ربما يكون بهدف معالجة تغير المناخ، إلا أن هذه السياسة تعني أيضًا أن إبرام اتفاق تجاري مستقبلًا مع الولايات المتحدة، طالما يظل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يشغل منصبه، هو أمر غير متاح الآن.


وكان ترامب قد ذكر أنه لن يوقع على اتفاقية الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري، قائلاً إنه يريد إجراء مفاوضات بشأن هذه الاتفاقية.


مفوضة شئون التجارة في الاتحاد الأوروبي سيسيليا مالمستروم

  أهم الأخبار  

"حفتر": نقاتل حتى استعادة درنة من سيطرة الجماعات الإرهابية

استقرار أسعار حديد التسليح اليوم

اليوم.. الاحتفال بانطلاق ماكينة حفر من العتبة باتجاه إمبابة

عبور 256 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس خلال 5 أيام

"داعش" يتبنى تفجيري أوجلة وبوابة أجدابيا في ليبيا

ارتفاع محدود لأسعار خام برنت متأثرا بالقلق بشأن الإمدادات

 عدد المشاهدات: 55

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة