وزير البترول: نجحنا في تنفيذ خطة طموحة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

وزير البترول: نجحنا في تنفيذ خطة طموحة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى


اضيف بتاريخ : 13/02/2018 الساعة : 12:48:48

وزير البترول
أ.ش.أ

اعرب وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، عن فخره واعتزازه بما حققه قطاع البترول والغاز من نجاح بالتعاون مع شركتى "بى بى" بريتش بتروليوم البريطانية و"إينى" الايطالية، حيث قمنا بعمل جماعي ووضعنا خطة طموحة لتغيير وضع مصر وسد الفجوة بين العرض والطلب، ونحن الآن في طريقنا لتحقيق الإكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي قبل نهاية هذا العام.


جاء ذلك خلال جلسة حوارية اليوم على هامش مؤتمر ومعرض مصر للبترول "ايجبس 2018" المنعقد حاليا بالقاهرة، تحت عنوان : "حوار المبادرين في قطاع البترول والغاز والاسراع بعمليات البحث والاستكشاف والإنتاج والنقل والاستخدام الأمثل لثروات مصر الهيدروكربونية".


وتابع وزير البترول" يجب علينا أن نتعرف على المشاكل التي يواجهها الشريك الأجنبى وتفهم توقعاتهم، مشيرا أن حقل "ظهر" يمثل نقطة تحول في صناعة الغاز حيث أنه جذب اهتمامنا للعقبات التي تواجه البحث في المياه العميقة بما تضمنه من تحديات كبيرة، ونحن حاليا نبحث عن مزيد من الاكتشافات في المياه العميقة ولاشك أن هذه الاكتشافات تتسم بالصعوبة ويجب علينا مواجهة تحدياتها ووضع نظام اقتصادي قادر على تحقيق المنفعة لجميع الأطراف.


من جانبه قال السيد كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية: لقد حققنا في مشروع ظهر كافة معايير السلامة والأمان الصناعي في هذه الصناعة وعندما نحقق هذا القدر من السلامة فإن هذا يعني أننا نسير بخطى سليمة وبشكل ذو كفاءة وكانت العاملة في ظهر أغلبها مصرية.


واضاف كلاوديو" أن العمل في المياة العميقة صعب ولقد بدأنا من الصفر فهناك إنشاءات تمت بفضل شركات البترول المصرية وكان تعاونهم معنا سريعاً ونحن على ثقة بشركائنا لأنك تضع حياتك في يد شريكك مثل العائلة و يجب علينا عدم الخوف من ارتكاب الاخطاء بل التعلم منها واتخاذ خبرات.


و أوضح" اننا نجحنا في تحقيق اكتشاف ضخم في المياة العميقة (حقل ظهر) وقمنا بوضعه على الانتاج بعد مرور 27 شهرا فقط من تحقيق الكشف ويعد ذلك وقت قياسي للمشروع وتم تطبيق تكنولوجيات كثيرة به،وقد ساعدت عناصر عدة على نجاحه منها دور الدولة التي اهتمت بهذا المشروع واعطته أولوية قصوى، وقريباً سيتم الانتاج منه بكميات كثيرة وذلك لم يحدث كثيراً من قبل .


و بدوه قال الرئيس التنفيذى لمجموعة بريتش بتروليوم البريطانية السيد بوب دادلى " إننا نعمل في مصر منذ اكثر من 50 عاماً، وتولي القيادة السياسية في مصر دعماً لهذه الصناعة البترولية، لقد استثمرت بي بي في مصر أكثر مما قامت بإستثماره في أى دولة أخرى لأنها على ثقة من نجاح مشروعاتها.


وبين دادلي أن تركيزنا على الاستثمار في مصر لأننا نؤمن بأنها سوق جيدة وواعدة،ولقد حققت مصر نجاحات مؤخراً أكدت سلامة قرارنا بالاستثمار في مصر، موضحا" أن تجربتنا فى حقل ظهر تعبر عن شراكة ناجحة، بدعم الحكومة المصرية التي هيأت المناخ وقامت بتذليل التحديات لتحقيق المصالح المشتركة ونحن بدورنا وقفنا بجانب مصر،داعيا الشركات الأخرى للاستثمار في مصر فالعمل في مصر مضمون النجاح.


  أهم الأخبار  

الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية بإبعاد روسي خارج البلاد

اليوم.. الرجاء يبدأ تدريباته استعدادًا للإسماعيلي

المركز الروسي يوضح حقيقة إصابة ضابط بدوما السورية

نائب الرئيس اليمني يدعو قبائل طوق صنعاء لمساندة قوات الشرعية

بعد استقراره.. تعرف على سعر الدولار بالبنوك اليوم

اليوم.. فريق أتلتيكو مدريد يواجه نظيره ريال سوسييداد بـ«الليجا»

 عدد المشاهدات: 153

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة