«أبوغزالة» و«لوزا» يتباحثان فى الترتيبات الخاصة بالانتخابات الرئاسية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

«أبوغزالة» و«لوزا» يتباحثان فى الترتيبات الخاصة بالانتخابات الرئاسية


اضيف بتاريخ : 13/02/2018 الساعة : 12:53:17

السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال
أ.ش.أ

بحثت السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، ورئيسة بعثة الجامعة العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية، مع السفير حمدي لوزا نائب وزير الخارجية للشئون الأفريقية، مختلف الجوانب المتعلقة بمهمة بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة.


وذكر بيان للأمانة العامة للجامعة العربية اليوم الثلاثاء أن السفير لوزا رحب بمشاركة الجامعة العربية في ملاحظة هذا الاستحقاق الانتخابي الهام، وأعرب عن تطلعه لأن تلعب بعثة الجامعة دورها الهام والمعهود في هذه المهمة .


وأكدت السفيرة أن البعثة ستبذل كافة الجهود الممكنة لضمان نجاح مهمتها، وذلك في إطار ما تضمنته مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين جامعة الدول العربية والهيئة الوطنية للانتخابات الأسبوع الماضي.


وجرى التنسيق بين الجانبين حول ترتيب عقد اللقاءات المرتقبة لبعثة الجامعة مع مختلف شركاء العملية الانتخابية، حيث أنه من المقرر أن تلتقي البعثة خلال الفترة المقبلة مع ممثلى مجلس النواب ووزارات الداخلية والاتصالات والتنمية الإدارية والجهات الأخرى المعنية بالشأن الانتخابي، وذلك في إطار الرغبة في تكوين رؤية متكاملة بشأن وجهات النظر المختلفة المتعلقة بمجريات العملية الانتخابية.


وقال السفير حمدي لوزا إن وزارة الخارجية تقوم بدور محورى فى التنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، وأجهزة الدولة المعنية حول كافة الترتيبات المتعلقة بالعملية الانتخابية، موضحا أن دور الخارجية يرتكز على محور أساسي وهو تنظيم انتخابات المصريين في الخارج المقررة خلال الفترة من 16 – 18 مارس 2018.


  أهم الأخبار  

2.5 مليار جنيه سندات خزانة يطرحها «المركزي» لسد عجز الموازنة

السفارة الروسية بواشنطن: «أمريكا قدوة المتطرفين الأوكرانيين»

اليوم.. ويجان أتلتيك في مواجهة نارية أمام مانشيستر سيتى بكأس إنجلترا

سجناء يحتجزون حراسا كرهائن في البرازيل

رئيس غامبيا يعلن وقف عقوبة الإعدام تمهيدا لإلغائها

متحدث باسم«آسمان»: البحث ما يزال جار عن الطائرة الإيرانية المدنية

 عدد المشاهدات: 50

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة