وزير خارجية الإمارات: الثورة الصناعية الرابعة فرصة لصناعة الحياة والحضارة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

وزير خارجية الإمارات: الثورة الصناعية الرابعة فرصة لصناعة الحياة والحضارة


اضيف بتاريخ : 13/02/2018 الساعة : 2:17:12

عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي
أ.ش.أ

أكد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، رئيس مجلس التعليم والموارد البشرية الإماراتى، أن الثورة الصناعية الرابعة فرصة الإمارات لصناعة الحياة والحضارة والتسامح والسعادة والأمل.


وعرض الشيخ عبد الله بن زايد، خلال جلسة بعنوان "كيف نجعل نظامنا التعليمي يخدم وظائف المستقبل؟"، ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دبي اليوم، لأهمية التعاون بين الحكومة والشعب لمواكبة التغيرات الحضارية في ظلّ الثورة الصناعية الرابعة ضمن فعاليات الجلسة، وقال "اليوم ندخل ثورة اصطناعية جديدة تقرب العالم المادي من البشري، وليصبح كثير من مهاراتنا السابقة بلا فائدة" لذا نحتاج إلى قفزة في التعليم تنقل هذا القطاع إلى آفاق غير تقليدية.


وأضاف "أنه مع دخول الروبوتات إلى جميع القطاعات، فإن نحو مليون و٩٠٠ ألف وظيفة سيتم استبدالها في الإمارات، لكن ستكون هناك وظائف جديدة، لذا فإن رأس المال البشري سيكون هو العامل الرئيسى في تلك الثورة الصناعية".


وأوضح أن المهارات الأساسية في القراءة والكتابة والحساب لن تعود كافية في الثورة الصناعية الرابعة، فالوظائف الجديدة تتطلب مهارات متقدمة، لذا علينا إعادة النظر في نظامنا التعليمي، نحن بحاجةٍ إلى التخلي عن مهارات معيّنة وكسب مهاراتٍ مثل التفكير الناقد، والقدرة على التكيّف والصمود، ومفهوم التعلم مدى الحياة، وتوسيع الآفاق والسعي للتميز، ومهارات حلّ المشكلات والذكاء العاطفي، لتأهيل أفراد المجتمع الإماراتي للتنافس عالميا ليصبحوا روّادا في تصدير العلوم بالقمة العالمية للحكومات.


وأشار إلى أنه يتحتم على اقتصادنا أن يركز على مبدأ التنوع ويعمل على جذب الصناعات وأنماط المعرفة كي يحقق النجاح، مطالبا الطلاب الإماراتيين بمنافسة طلاب العالم.


وعن مجال الصناعة، قال الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان "الذكاء الاصطناعي غير مفهوم الخيال العلمي إلى واقع، ولكننا نجد أن أكثر من 80% من المواطنين يعملون في القطاع الحكومي، بهدف توفير حياة مستقرة، وهي مشكلة ثقافية تتطلب إيجاد حلول لها لغرس ثقافة جديدة في أبنائها ليتمكنوا من استيعاب متغيرات المستقبل".


  أهم الأخبار  

الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية بإبعاد روسي خارج البلاد

اليوم.. الرجاء يبدأ تدريباته استعدادًا للإسماعيلي

المركز الروسي يوضح حقيقة إصابة ضابط بدوما السورية

نائب الرئيس اليمني يدعو قبائل طوق صنعاء لمساندة قوات الشرعية

بعد استقراره.. تعرف على سعر الدولار بالبنوك اليوم

اليوم.. فريق أتلتيكو مدريد يواجه نظيره ريال سوسييداد بـ«الليجا»

 عدد المشاهدات: 58

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة