لافروف: الولايات المتحدة تحاول إقامة شبه دولة في سوريا
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

لافروف: الولايات المتحدة تحاول إقامة شبه دولة في سوريا


اضيف بتاريخ : 13/02/2018 الساعة : 2:56:35

وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف
أ.ش.أ

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن الولايات المتحدة، تخطط للبقاء في سوريا لمدة طويلة وربما للأبد.


وأضاف لافروف، في مؤتمر صحفي نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية بعد محادثاته مع نظيره البلجيكي ديدييه ريندرز، أنه "بشكل عام نحن نشك، على أساس بعض العلامات، في أن الولايات المتحدة تريد البقاء في سوريا لمدة طويلة وربما للأبد".


وذكر الوزير الروسي أن الولايات المتحدة اعتادت أن تؤكد أن الهدف الوحيد لوجود قواتها المسلحة في سوريا هو حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي، ولكنه أوضح أنه بعد محاربة الإرهاب فسرت واشنطن وجودها في سوريا بشكل مختلف.


وعلق لافروف على الأفعال الصادرة من الولايات المتحدة في سوريا، إذ قال إن الولايات المتحدة كانت تتصرف بشكل منفرد وخطير مما يعرض السلامة الإقليمية السورية للخطر.


وأضاف وزير الخارجية الروسي..قائلا "إن الأمريكيين، من وجهة نظري، يحاولون التصرف بخطوات أحادية خطيرة، وهذه الخطوات تبدو كجزء من مسار تأسيس شبه دولة على جزء كبير من الأراضي السورية بداية من الضفة الشرقية لنهر الفرات وحتى الحدود العراقية، وهذا من شأنه تقويض السلامة الإقليمية السورية".


وأعرب لافروف عن أمله في أن تضمن الأمم المتحدة شفافية العملية الدستورية في سوريا، وقال إن الأمم المتحدة -باعتبارها المسؤولة عن تنفيذ القرار رقم 2254 المسؤول عن إقامة حوار سوري شامل- عليها أن تأخذ في اعتبارها الحاجة إلى وقف خطوات الخارجيين التي تؤدي إلى تقويض مبادئ التسوية المنصوص عليها في القرار.


وتطرق الوزير الروسي إلى عملية السلام السورية.. مؤكدا استمرار دعم بلاده لمشاركة الأكراد فيها، وأكد أن الجانب الأمريكي كان قصير النظر، متجاهلا الموقف التركي من الأكراد.


يذكر أن الصراع في سوريا بدأ منذ مارس 2011، ويتم مناقشة عملية التسوية السلمية في مختلف الأماكن وكان آخرها كونجرس الحوار الوطني السوري بمدينة سوتشي الروسية يوم 30 يناير الماضي.


وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

  أهم الأخبار  

مفاجأة.. رائحة القهوة تزيد من القدرات المعرفية ومهارات المخ

الحماية المدنية تسيطر على حريق داخل شقة سكنية بالهرم

شرطة كوريا الجنوبية تعلن مقتل شخصين فى إطلاق نار

ارتفاع جديد في حصيلة ضحايا زلازل إندونيسيا

عبور 107 سفينة مجرى قناة السويس خلال يومين

مديرو الأمن يتفقدون الخدمات الأمنية تزامنًا مع احتفالات المواطنين بالعيد

 عدد المشاهدات: 106

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة