مؤتمر الأزهر الأول لمكافحة الفساد يشيد بدور القوات المسلحة والشرطة في التصدي للإرهاب
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

مؤتمر الأزهر الأول لمكافحة الفساد يشيد بدور القوات المسلحة والشرطة في التصدي للإرهاب


اضيف بتاريخ : 14/02/2018 الساعة : 12:51:32

د. محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر
أ.ش.أ

أشاد المؤتمر الأول لجامعة الأزهر، حول مكافحة الفساد بدور القوات المسلحة والشرطة البواسل في التصدي للإرهاب واقتلاعه من جذوره، وبالجهود التي يقومون بها وبتضحياتهم من اجل أمن واستقرار المجتمع.


جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذي تنظمه الجامعة تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لمناقشة سبل مكافحة الفساد في الجوانب المالية والإدارية والفساد الفكري وأنواعه الديني والثقافي والعلمي والسياسي، فضلا عن تناول محاورة الفساد في الجوانب الاجتماعية وطرق مجابهته، بجانب الفساد في الجوانب التشريعية والقانونية واستعراض استراتيجية مصر للتصدي للفساد.


وأكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد حسين المحرصاوي، ورئيس المؤتمر - في كلمته خلال المؤتمر - رفض الإسلام لكل أشكال الفساد والإفساد والاهتمام بالنهي عن الإفساد في الأرض.. مشددا على أن التمسك بكتاب الله تعالى وسنة رسوله هي الأساس للتصدي للفساد والإفساد ونشر الأمن والسلم.


وأشار إلى دور لجنة الجامعة لمكافحة الفساد، حيث أوصت بعقد هذا المؤتمر، كما تقوم بتدريب العاملين على ذلك وإعداد الأبحاث والدراسات ونشر مفاهيم التصدي للفساد بكل أشكاله.


ومن جانبه، قال نائب رئيس جامعة الأزهر السابق ورئيس لجنة مكافحة الفساد بالجامعة ومقرر عام المؤتمر الدكتور محمد حسان عوض "إن الفساد ظاهرة عالمية وعقبة في سبيل التنمية الشاملة لإثارة السلبية وإهدار الطاقات وتقويض قدرة الحكومات على تقديم الخدمات للمواطنين".


وأكد أن هدف المؤتمر هو الوقوف على أسباب الفساد وخطورته ودور مؤسسات الدولة والمجتمع المدني لمكافحته من خلال عدة محاور للتصدي للفساد المالي والإداري، وفي التعليم والفساد الفكري باعتباره آفة الدول، فضلا عن الفساد السياسي الذي أثر سلبا في بعض الدول.. منوها بخطة مصر المحكمة لمكافحة الإرهاب والفساد.


  أهم الأخبار  

المتحدث العسكري: القوات المسلحة والشرطة سيقومون بتأمين العملية الانتخابية

قابيل ووزير العولمة البرتغالي يعتمدان التشكيل النهائي لمجلس الأعمال المشترك بين البلدين

بث مباشر.. مؤتمر صحفى للمتحدث العسكرى حول تطورات العملية الشاملة سيناء 2018

‏‫ بعد قليل.. مؤتمر صحفي للمتحدث العسكري لعرض أخر تطورات سيناء 2018

السيسي يستقبل وزير الاقتصاد بدولة أذربيجان

وزير الإسكان: 19.56 مليار جنيه استثمارات بالعاشر من رمضان حتى خطة 2016 /2017

 عدد المشاهدات: 54

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة