كوريا الجنوبية والسويد تناقشان العلاقات الثنائية والملف الكوري الشمالي
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

كوريا الجنوبية والسويد تناقشان العلاقات الثنائية والملف الكوري الشمالي


اضيف بتاريخ : 14/02/2018 الساعة : 1:07:54

أرشيفية
أ.ش.أ

أعلنت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، عقد اجتماع الأسبوع المقبل بين وزيرتي خارجية كوريا الجنوبية والسويد لمناقشة العلاقات الثنائية بين بلديهما والتعاون في القضايا الأمنية ومن بينها تهديدات كوريا الشمالية النووية.


ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن الوزارة أن وزيرة الخارجية الكورية الجنوبية كانج كيونج-وا ستلتقي يوم الاثنين المقبل بنظيرتها السويدية مارجوت والستروم، وهو أول أيام زيارة لوالستروم لكوريا الجنوبية والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، ومن المقرر أن تتوجه خلال تلك الزيارة إلى بيونج تشانج للقاء الرياضيين السويديين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية الجارية.


وأضافت الوزارة أنه من المتوقع أن تناقش الوزيرتان العلاقات الثنائية بين بلديهما والتعاون بينهما في القضية النووية لكوريا الشمالية والقضايا العالمية الأخرى، وتخطط كانج بشكل خاص لتوضيح الجهود التي تبذلها حكومة كوريا الجنوبية من أجل الحل السلمي للمأزق النووي.


والسويد عضو غير دائم في مجلس الأمن الدولي، وعضو في لجنة إشراف الأمم المحايدة التي ترصد الهدنة في شبه الجزيرة الكورية، كما تدير بعثة دبلوماسية في كوريا الشمالية.


وقد أرسلت السويد 119 رياضيا للمشاركة في أولمبياد بيونج تشانج المقامة في الفترة من 9 إلى 25 فبراير الجاري، كما أنه من المقرر أن يتوجه الملك السويدي كارل السادس عشر جوستاف في زيارة لكوريا الجنوبية خلال الدورة الأولمبية الجارية.


وزارة الخارجية كوريا الجنوبية

  أهم الأخبار  

اليوم.. الرئيس السيسي يلتقي قادة العالم بمدينة نيويورك

اليوم.. رئيس الوزراء يتفقد عدد من المشروعات التنموية بأسيوط

اليوم.. أرسنال يلتقي نظيره واتفورد بالدوري الإنجليزي

روسيا تهدد واشنطن بـ"المشروع الفضائي"

"تعليم البرلمان" تناقش انطلاق العام الدراسي الجديد

اليوم.. وزير القوى العاملة يبحث أوضاع مصانع القطاع الخاص بالغربية

 عدد المشاهدات: 70

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة