وزيرة الهجرة: يتعين الاستفادة من خبرات المصريين في الخارج في شتى مجالات التنمية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزيرة الهجرة: يتعين الاستفادة من خبرات المصريين في الخارج في شتى مجالات التنمية


اضيف بتاريخ : 14/02/2018 الساعة : 2:31:56

وزيرة الهجرة
أ.ش.أ

أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرص الوزارة على الاستفادة من خبرات المصريين في الخارج في شتى مجالات التنمية، وتدعيم الروابط القومية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية بينهم وبين الوطن الأم.


وأعربت مكرم -في تصريح اليوم الأربعاء- عن بالغ فخرها وسعادتها بتكريم الدكتور هشام العسكري أحد العلماء المصريين بالخارج لما يقدمه من إنجازات علمية لمصر والعالم.


وأضافت أن العسكري شارك بمؤتمر "مصر تستطيع بعلمائها"، وكان من أبرز نتائجه تقديم أول أطلس شمسي في تاريخ مصر، ومن المقرر أن يشارك العسكري بالمؤتمر "مصر تستطيع بأبناء النيل".


وقالت نبيلة مكرم إن تكريم الدكتور هشام العسكري، من قبل مجلس الأعمال بمقاطعة أورانج في جنوب كاليفورنيا ضمن ستة أشخاص وتلقيبهم بـ Game Changer لعام 2018 في الاحتفال السنوي للمجموعة، يعكس أهمية تواجد القوى الناعمة المصرية في الخارج، لافتة إلى دعم والاستفادة من العقول المهاجرة وتيسير مشاركتها ومساهمتها في مشروعات التنمية من خلال الترويج للسياسات الجاذبة للاستثمارات المصرية في الخارج، والمساهمة في جهود التنمية بالبلاد.


وأشارت وزير الهجرة إلى أنه تم تكريم العسكري؛ لجهوده الدولية في علوم تغيير المناخ والعواصف الترابية والأعاصير، ومشاريع الطاقة المستدامة، وأهمها الأطلس الشمسي المصري الذي قدمه للحكومة المصرية في أغسطس 2017 وأحد نتائج مؤتمر "مصر تستطيع" أثناء احتفالية جامعة الإسكندرية باليوبيل الماسي.


مصر وزيرة الهجرة نبيلة مكرم المصريين في الخارج

  أهم الأخبار  

الخارجية تواصل جهودها للإفراج عن البحارة المحتجزين في قبرص

اليوم.. انطلاق العام الدراسي الجديد في عدة محافظات

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيف الأردن الائتماني

الزمالك يكشف حقيقة التفاوض مع مؤمن زكريا

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

عبور 493 سفينة مجرى قناة السويس خلال 10 أيام

 عدد المشاهدات: 191

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة