محافظ الجيزة: التنسيق مع الخارجية ﻹستضافة اجتماع الجمعية الاقليمية الاورومتوسطية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

محافظ الجيزة: التنسيق مع الخارجية ﻹستضافة اجتماع الجمعية الاقليمية الاورومتوسطية


اضيف بتاريخ : 14/02/2018 الساعة : 2:37:05

محافظ الجيزة
أ.ش.أ

أكد محافظ الجيزة اللواء محمد كمال الدالي ،أنه تم التنسيق مع وزارة الخارجية والجهات الامنية بشأن استضافة المحافظة اجتماع الجلسة العامة التاسعة للجمعية الإقليمية والمحلية والأورومتوسطية يوم الثلاثاء القادم ..مشيرا إلى أن المحافظة تستضيف فقط الجلسة ولكن الجمعية هى التي تنظم وتضع جدول الاعمال.


وقال الدالي ،خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بديوان عام المحافظة اليوم /الأربعاء/، إنه تم دعوة المختصين فقط لحضور الجلسة العامة في الملفات التي ستناقش مثل تمكين المرأة في منطقة البحر المتوسط ومكافحة الإرهاب والتطرف لدى الشباب والتغير المناخي والطاقة والتنمية الاقتصادية المستدامة.


وأضاف أن الجمعية تصدر توصياتها في القضايا التي تتم مناقشتها للحكومات المحلية في جميع انحاء المنطقة وتتبنى تقريرا سنويا يعد تحت إشراف المكتب التنفيذى للجمعية وتصدر قراراتها بتوافق الاراء وقد تم إختيار الجيزة عضوا في المكتب التنفيذى للجمعية خلال عام 2016.


وأوضح أن فعاليات الاجتماع تتضمن تنظيم زيارة ثقافية للأعضاء بمنطقة الاهرامات وزيارة دراسية لمنطقة عشوائية كنموذج ناجح لتطوير المناطق العشوائية بالجيزة..مشيرا إلى أن الوفود التي ستشارك في الاجتماع ستبدأ في الوصول اعتبارا من الاحد القادم.


وأكد الدالي حرص المحافظة على تمثيل مصر في المحافل والمؤتمرات الدولية بالصورة التي تليق بمكانتها إقليميا ودوليا، مشيرا إلى أن خطة الجمعية الأورومتوسطية للأقاليم والمحليات خلال العام الجاري ترتكز على عدة محاور أهمها الهجرة غير الشرعية وتطوير الأنشطة السياحية المستدامة على اعتبار أن 2018 عام التراث الثقافي إضافة إلى كيفية التعامل مع أزمة اللاجئين.


  أهم الأخبار  

طيران الاحتلال يلقى منشورات تحذيرية على الفلسطينيين

خلال احتفالات الاستقلال.. ملك سوازيلاند يعلن تغيير اسم بلاده

اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وطلاب جامعيين في هندوراس

احتجاجات واسعة بالأرجنتين ضد ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء

اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية و«داعش» جنوبي دمشق

قوات موالية لصالح تقود أول معركة من نوعها ضد «الحوثيين»

 عدد المشاهدات: 120

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة