عسكريون يمنيون: السيطرة على وادي المسيني يقطع أهم شرايين القاعدة في اليمن
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 
     

عسكريون يمنيون: السيطرة على وادي المسيني يقطع أهم شرايين القاعدة في اليمن


اضيف بتاريخ : 15/02/2018 الساعة : 9:30:29

أرشيفية
أ.ش.أ

أكد خبراء عسكريون يمنيون، أن السيطرة على وادي المسيني - بمحافظة حضرموت المطلة علي بحر العرب - يقطع أهم شرايين تنظيم القاعدة للتزود بالإمدادات والأسلحة التي تأتيها عبر البحر من جنوب اليمن.


ويقول الخبير العسكري اليمني يحيى أبو حاتم ـ في تصريح خاص لقناة "سكاي نيوز" الفضائية اليوم الخميس، إن دخول قوات النخبة الحضرمية بإسناد من قوات التحالف بقيادة السعودية وبدعم كبير من القوات الاماراتية إلى "وادي المسيني" في محافظة حضرموت اليمنية ، يشكل نجاحا استراتيجيا في قطع شريان الحياة للقاعدة في معقلها الأساسي باليمن.


من جهته، قال الخبير الاستراتيجي علي ناجي عبيد ـ في تصريح مماثل إن الحملة العسكرية في وادي المسيني في حضرموت وجهت ضربة جديدة لممارسات قطر في دعم الإرهاب، حيث تشير العديد من التقارير إلى اعتماد القاعدة على التمويل القطري في الحصول على السلاح بهذه المنطقة، معتبرا أن تحرير وادي المسيني يفتح الطريق أمام قوات النخبة التقدم إلى آخر معاقل القاعدة في مديرية سيئون.


وكانت مصادر عسكرية يمنية أعلنت أن قوات النخبة الحضرمية انتشرت بشكل لافت، واستحدثت عددا من الحواجز العسكرية لإغلاق هذا الوادي وقطع الطرق على التنظيم ومحاصرته وسط تغطية جوية.


وذكر مصدر عسكري أن قوات الشرعية تستعد لشن عملية تطهير شاملة، في المناطق التي يستخدمها التنظيم لشن عمليات إرهابية.


وشكلت قوات النخبة من مجندين من قبائل عدة تم توجيههم إلى معسكرات التدريب المخصصة التي أهلتها لمهارات استخدام الأسلحة والآليات، الأمر الذي برزت نتائجه بشكل واضح خلال عمليات نفذت ضد مسلحي القاعدة في اليمن.


وتأتي العملية العسكرية الناجحة بعدما نجحت قوات النخبة بإسناد عسكري إماراتي ضمن التحالف العربي بالسيطرة على منطقة "المكلا" - التي تضم أحد أهم الموانئ اليمنية علي بحر العرب - قبل عامين.


واعتبرت المكلا نقطة انطلاق للعمليات العسكرية ضد التنظيم في مناطق أخرى باليمن، حيث استعادت قوات النخبة اليمنية بإسناد من التحالف العربي محافظة شبوة بالكامل بعد تطهيرها من القاعدة والحوثيين.


  أهم الأخبار  

طيران الاحتلال يلقى منشورات تحذيرية على الفلسطينيين

خلال احتفالات الاستقلال.. ملك سوازيلاند يعلن تغيير اسم بلاده

اشتباكات عنيفة بين قوات الشرطة وطلاب جامعيين في هندوراس

احتجاجات واسعة بالأرجنتين ضد ارتفاع أسعار الغاز والكهرباء

اندلاع مواجهات عنيفة بين القوات الحكومية و«داعش» جنوبي دمشق

قوات موالية لصالح تقود أول معركة من نوعها ضد «الحوثيين»

 عدد المشاهدات: 95

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة