التنظيم والإدارة يشيد بحصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم بعد حرمانهم 40 عاما
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

التنظيم والإدارة يشيد بحصول الأشخاص ذوي الإعاقة على حقوقهم بعد حرمانهم 40 عاما


اضيف بتاريخ : 15/02/2018 الساعة : 12:30:23

الدكتور محمد جميل
أ.ش.أ

صرح رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، المستشار محمد جميل، بأنه ينبغي استثمار عام الإعاقة لإتاحة الفرصة أمام المجتمع لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة ومساواتهم مع الأشخاص الأسوياء خاصة أن منهم من أثبت كفاءته وحقق نجاحات عالمية.


كما أشاد رئيس الجهاز باهتمام القيادة السياسة بهذه الفئة التي سجلت نجاحات متميزة داخليا و خارجيا ،وحرصها في حصولهم على جميع حقوقهم بعد أن حرموا منها لمدة 40 عاما ماضية .


جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر "أشخاص ذوي الإعاقة .. طاقات منتجة في قانون الخدمة المدنية " والذي ينظمه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة اليوم بالتعاون مع المجلس القومي لشئون الإعاقة برعاية بنك مصر والشركة المصرية للاتصالات والهيئة القومية للبريد بحضور وزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، ووزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، ورئيس المجلس القومي لشئون الإعاقة الدكتور أشرف مرعي ، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة المستشار محمد جميل.


وأضاف أن الجهاز قام بانشاء قاعدة بيانات لحصر عدد الأشخاص ذوي الإعاقة العاملين في الجهاز الإداري للدولة ومصنفة وفقا لجهة العمل والوصف الوظيفي والعمر والنوع ، بالإضافة إلى أن الجهاز يقوم حاليا بتجهيز قاعات تدريب لهذه الفئة بمركز إعداد القادة لتدريب هذه الفئة كما يجري إعداد فريق لديه القدرة على التواصل الجيد معهم من موظفي الجهاز ، كما حرص الجهاز أيضا على تكريم أفضل موظف متميز من ذوي الإعاقة وأكثر وزارة خلقت بيئة جيدة لذوي الإعاقة ، كما نفذ الجهاز كتيب يتضمن جميع حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة .


ومن جانبه قال الدكتور أشرف مرعي ، إن التيسرات المتاحة بقانون الأشخاص ذوي الإعاقة يمثل التمثيل الإيجابي وهو أمر متاح في كافة دول العالم ، كما يمثل القانون حلقة نحو اتجاه الدولة لشمول كافة أبناءها بالتقدير وضمان حصولهم على كافة حقوقهم .


وأشار إلى توافق رؤى المشرع في صياغة مواده مع ما تضمنه قانون الخدمة المدنية حيث تضمن حق العامل في الإعداد والتدريب والتأهيل وتشغيل نسبة 5% من ذوي الإعاقة وتخفيض عدد ساعات العمل اليومي .. وأكد :"أن البيئة الآن أصبحت مهيئة لنا كأشخاص ذوي إعاقة لنثبت أننا قادرين على رفعة بلدنا".


وقام الدكتور أشرف مرعي بمنح درع المجلس القومي لشئون الإعاقة لوزيري الاستثمار والتنمية المحلية وأيضا المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة .


وبدورها قالت رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة المصرية للاتصالات نجلاء نصير، نيابة عن رئيس الشركة المهندس أحمد البحيري،إن الشركة تتبني مبدأ المسئولية الاجتماعية كواجب وطني تجاه الشعب المصري ، وتولي الشركة الاهتمام الكبير بالتوسع في مجال المسئولية الاجتماعية لإيمانها بالمشاركة في تنمية المجتمع وتطويره.


وأضافت أنه انطلاقا من كون المصرية للاتصالات شركة الشعب المصري فهي تدعم ذوي الإعاقة باعتبارهم طاقات كامنة يجب الاستفادة منها ، وتؤمن الشركة بدمجهم في العمل والمجتمع وإتاحة فرص مناسبة لها ،كما تفخر الشركة بأن فريق العمل بها يشتمل على عدد كبير منهم .


مصر مؤتمر أشخاص ذوي الإعاقة مؤتمرات التنظيم والادارة

  أهم الأخبار  

"حفتر": نقاتل حتى استعادة درنة من سيطرة الجماعات الإرهابية

استقرار أسعار حديد التسليح اليوم

اليوم.. الاحتفال بانطلاق ماكينة حفر من العتبة باتجاه إمبابة

عبور 256 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس خلال 5 أيام

"داعش" يتبنى تفجيري أوجلة وبوابة أجدابيا في ليبيا

ارتفاع محدود لأسعار خام برنت متأثرا بالقلق بشأن الإمدادات

 عدد المشاهدات: 71

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة