الزراعة تتخذ عدة إجراءات لمحاربة «حشرة الخريف».. تدريب مهندسي الحجر الزراعي و«المصائد» الأبرز
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

الزراعة تتخذ عدة إجراءات لمحاربة «حشرة الخريف».. تدريب مهندسي الحجر الزراعي و«المصائد» الأبرز


اضيف بتاريخ : 15/02/2018 الساعة : 3:20:16

أرشيفية
هاجر مختار

تتخذ وزارة الزراعة عدة إجراءات لمواجهة حشرة الخريف التي تهاجم الأراضى الزراعية، وتدمر المحصول، وذلك بسبب انتشار هذه الآفة فى العديد من الدول الافريقية، أكدت مصادر رسمية بوزارة الزراعة أنها اشرس من الجراد الصحراوى الأفريقى.

 

ومن ضمن تلك الإجراءات عمل حصر استكشافى للآفة فى مصر خاصة فى مناطق جنوب الوادى، وتوفير مستلزمات الانتاج وأدوات المصائد ومعلومات الرصد، وضع حزام مصائد ضوئية على الحزام الجنوبى لجمهورية مصر العربية.

 

كما أعلنت وزارة الزراعة عن تدريب مهندسى الحجر الزراعى والباحثين بمعهد وقاية النبات بصعيد مصر لمواجهه تلك الحشرة، لتعريفهم بمواصفات الاطوار المختلفة لهذه الآفة والسمات المميزة لها للتفريق بينها وبين الأنواع المشابهة لها، وذلك  لمنع تسربها إلى الأراضى الزراعية.

 

كما تم توزيع مهندسى الحجر الزراعى فى الموانى ونطاق المنافذ الحدودية بعد تدريبهم على التعرف على الحشرة ومواصفاتها وأطوارها وكيفية التعامل معها على وفحص الرسائل الواردة من المحاصيل الزراعية للتأكد من عدم تسرب الحشرة.

 

وفي سياق متصل أكدت وزارة الزراعة انه يتم تدريب وتوعية المزارعين باسم المدارس الحقلية، كما انه يتم تبادل الخبرات والخبراء مع الدول ذات التجارب الفعالة فى إدارة خطر الآفة.

 

كذلك عقد ورشات عمل للتوعية وتبادل المعلومات بعدة محافظات، تقييم المبيدات الفعالة والمتخصصة والأقل خطورة على الانسان والبيئة وكذا البدائل الامنة لها وأساليب المكافحة المتكاملة للآفة، إعداد كتب إرشادية فى كيفية اساليب إدارة خطر الآفة، وضع خطة شاملة بفحص الزراعات المصرية وتحديد الاماكن الخالية أو فى حالة الاصابة.

 



الزراعة حشرة الخريف محاربة اجراءات مصائد

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم معتدل على الوجه البحري والقاهرة

عبور 493 سفينة مجرى قناة السويس خلال 10 أيام

وفاة الرسامة الرومانية جيتا براتسكو عن عمر 92 عامًا

اليوم.. النجم الساحلي والترجي التونسي في مهمة صعبة بدوري الأبطال

اليوم.. "البشير" ورئيس جنوب السودان يحتفلان باتفاق السلام

ما حكم التردد فى صوم التطوع؟

 عدد المشاهدات: 176

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة