مجلس إدارة بحوث البترول يوافق على تحويل ورش المعهد الهندسية إلى ورش إنتاجية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

مجلس إدارة بحوث البترول يوافق على تحويل ورش المعهد الهندسية إلى ورش إنتاجية


اضيف بتاريخ : 15/02/2018 الساعة : 6:26:27

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

وافق مجلس إدارة معهد بحوث البترول، الذي عقد اليوم على تحويل ورش المعهد الهندسية إلى ورش إنتاجية تساعد في دعم المشروعات التي يتم تنفيذها في قطاع البترول مثل مشروع الحماية الكاثودية وغيرها من المشروعات البحثية.

 

واكد الدكتور أحمد الصباغ مدير المعهد في تصريح له اليوم أن الكود المصري للحماية الكاثودية الذي قام المعهد بإعداده قد تمت مراجعته من قبل شركة جاسكو، وأنابيب البترول، والهيئة المصرية العامة للبترول، وأشاد به الجميع بأنه يعد إصدارًا مميزًا يخدم الصناعة المصرية، مشيرا الى أهمية اعتماده من المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، والمهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، لسرعة العمل به في شركات البترول المختلفة.

 

وقال إنه قام خلال اجتماع اليوم باستعراض الأنشطة العلمية والتدريبية للمعهد، لافتا الى 20 مشروعاً بحثيًا بتمويل محلي وأجنبي مع صندوق العلوم والتنمية التكنولوجية بقيمة إجمالية 28 مليون جنيه وستة مشروعات مع أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا بقيمة إجمالية 42.5 مليون جنيه.

 

واضاف انه استعرض إيرادات المراكز الخدمية خلال النصف الأول من السنة المالية من 1/7/2016 حتى31/12/2017والتي بلغت236,9 مليون جنيه.

 

وأشار الى أنه في إطار تنمية التعاون العلمي والتقني العالمي تم توقيع إتفاقيات تعاون بين معهد بحوث البترول وكل من معهد العمليات البتروكيماوية الأذربيجانى بهدف خلق سبل تعاون فى مجال بحوث الوقود النظيفة، والمعهد العالى للنفط باذربيجان لبحث سبل تطوير التعاون فى مجالات العلوم والتعليم المختلفة، وجامعة شيربروك الكندية والتحالف القومى للمعرفة والتكنولوجيا لتعظيم القيمة المضافة من إعادة تدوير مخلفات البلاستيك، وجامعة شانج ون الوطنية الكورية فى مجال التعليم والبحث العلمى.

 

اما على الصعيد المحلي..اوضح رئيس معهد بحوث البترول انه تم توقيع اتفاقية تعاون مع المعهد القومى لعلوم البحار والمصايد فى مجال الدراسات والاستشارات البيئية المائية فى مجال البترول.



البترول ورش بحوث مجلس إدارة المشروعات

  أهم الأخبار  

مصرع 42 شخصا إثر غرق عبارة في بحيرة فيكتوريا بتنزانيا

تفاصيل جديدة حول واقعة إطلاق النار في ولاية مريلاند الأمريكية

واشنطن تحذر طهران من الإضرار بالمصالح الأمريكية

وثيقة مسربة تكشف اتفاق سري بين الأمم المتحدة والحوثيين

"تغريدة ترامب" تتسبب في ارتفاع أسعار النفط

وزير الدفاع الإسرائيلي يوجه انتقادات حادة بشأن تسريبات "عسكرية"

 عدد المشاهدات: 122

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة