«الصحفيين الفلسطينيين»: جرائم الاحتلال أمام «حقوق الإنسان» في جنيف الأسبوع المقبل
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

«الصحفيين الفلسطينيين»: جرائم الاحتلال أمام «حقوق الإنسان» في جنيف الأسبوع المقبل


اضيف بتاريخ : 12/03/2018 الساعة : 9:28:27

أرشيفية
أ.ش.أ

أكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، أنها شرعت في جمع الشهادات والوثائق التي تؤكد استخدام قوات الاحتلال الإسرائيلي مهنة الصحافة لارتكاب جريمتها باستباحة حرم جامعة بيرزيت، واعتقال رئيس مجلس طلابها عمر الكسواني، موضحة أن هذه الجريمة ستضاف لمجمل الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية التي سيتم عرضها أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسته الأسبوع المقبل في جنيف.


وذكرت النقابة ـ في بيان اليوم الاثنين ـ أنها تتابع مع إدارة الجامعة وطلابها تفاصيل الحادثة التي ستكون محط شكوى لهيئات دولية؛ نظرا لفداحة الجرم، وخطورته على حياة الصحفيين، موضحة أن هذه الواقعة مرتبطة بما كشف مؤخرا من وجود أوامر عسكرية وسياسة إسرائيلية رسمية منذ العام 2012 بتكسير عظام الصحفيين، وبقرارات حكومة الاحتلال في مارس عام 2016 بتشريع استهداف الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية.


ونوهت إلى أن عرض مجمل هذه الاعتداءات أمام مجلس حقوق الإنسان يأتي في سياق جهود النقابة بتدويل قضية الصحفيين، وطلب توفير الحماية الدولية لهم.


وجددت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين خلال اجتماع عقدته مساء أمس على موقفها بضرورة منع الصحفيين الإسرائيليين والعاملين مع وسائل الإعلام الإسرائيلية من دخول الأراضي الفلسطينية، ومطالبتها المسؤولين والجهات الرسمية كافة بعدم التعامل أو التعاطي مع صحافة الاحتلال.


كما جددت موقفها المناهض للتطبيع الإعلامي، منددة بمشاركة صحفي من الضفة الغربية وصحفية من غزة من غير الأعضاء في النقابة، في مؤتمر تطبيعي عقد في العاصمة التشيكية براغ في الرابع والعشرين من فبراير الماضي، بمشاركة صحفيين وعسكريين ورجال أمن إسرائيليين بما فيهم ( يورام كوهين ) رئيس جهاز الشاباك السابق.


وأدانت النقابة مجددا وسائل الإعلام العربية التي تفتح فضاءها للأبواق التي تبرر جرائم الاحتلال وسياساته الإرهابية والعنصرية بحق الشعب الفلسطيني، كما دعت النقابات والجمعيات الصحفية العربية إلى محاسبة الصحفيين العرب الذين يشاركون في زيارات أو أحداث تطبيعية تجري داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.


وفي سياق منفصل، اطلعت الأمانة العامة على نتائج اجتماع النقيب مع رئيس الحكومة رامي الحمد الله وما تمخض عنه من نتائج لخدمة الجسم الصحفي والواقع الإعلامي، وثمنت استجابة الحكومة لعدد من مطالب النقابة.


وقررت النقابة خلال اجتماعها الشروع بتأسيس (نادي القدس للصحفيين الفلسطينيين) للقيام بدور مهني، وتقديم خدمات اجتماعية للصحفيين الذين سينتسبون إليه وفقا للنظام الداخلي الذي سيتم تعميمه قريبا على الصحفيين كافة، والذي سيكون جزءا من اتحاد النوادي الصحفية الدولية والأوروبية.


كما قررت الأمانة العامة تشكيل لجنة فنية للبت في العروض المقدمة من قبل شركات التأمين لاعتماد أفضلها، لتقديم رزمة خدمات تأمينية للصحفيين تشمل التأمين الصحي وتأمينات الحياة والحوادث والمركبات.


يذكر أن وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية أدانت الاعتداء الهمجي الذي قامت به مجموعة من المستعربين وقوات الاحتلال الإسرائيلية على حرم جامعة (بيرزيت) قرب رام الله، وقيامها باعتقال رئيس مجلس الطلاب عمر الكسواني والتنكيل به..مؤكدة أن هذا الاعتداء الغاشم يشكل انتهاكا صارخا واستفزازيا لحرمة المؤسسات الأكاديمية الفلسطينية، وعدته امتدادا لسياسيات الاحتلال التجهيلية القائمة على تكميم الأفواه.


نقابة الصحفيين فلسطين

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم شديد الحرارة على معظم الأنحاء

عبور 154 سفينة للمجرى الملاحي بقناة السويس خلال 3 أيام

نظر محاكمة 304 متهمًا بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد

اليوم.. نظر محاكمة متهم في حيازة مفرقعات بمنشأة القناطر

اليوم.. "الفراعنة" يخوض تدريباته استعدادًا للمشاركة في المونديال

اليوم.. "دياز" في القاهرة لإنهاء إجراءات التوقيع للأهلي

 عدد المشاهدات: 96

 تعليقات الفيس بوك

 






   
  فيديوهات العاصمة