قيادات إسلامية ومسيحية وبرلمانية تدعو الشعب المصري للمشاركة بكثافة في الانتخابات
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

قيادات إسلامية ومسيحية وبرلمانية تدعو الشعب المصري للمشاركة بكثافة في الانتخابات


اضيف بتاريخ : 12/03/2018 الساعة : 2:10:01

صورة أرشيفية
أ.ش.أ

دعا رجال الدين الإسلامي والمسيحي وقيادات البرلمان اليوم الاثنين ، الشعب المصري إلى المشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية المقبلة والنزول لصناديق الاقتراع لاختيار المرشح الذي يرونه مناسبًا والذي يدعم خيارات الشعب ويحقق آمال وطموحات المواطنين وعدم الالتفات لدعوات المقاطعة المغرضة التي صدرت عن جماعة الإخوان الإرهابية والجهات المشبوهة.


وشددت هذه الشخصيات على أن النزول للانتخابات الرئاسية المقبلة واجب وطني خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد ، والتي تقتضي ضرورة الوحدة والاصطفاف الوطني ودعم التجربة الديمقراطية ومساندة الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب الأسود وجهودها لتحقيق التنمية الشاملة في البلاد.


جاء ذلك في ندوة بعنوان (معا سننتخب رئيسنا ونواجه المؤامرات) اليوم بمقر وكالة أنباء الشرق الأوسط وأدارها الأستاذ علي حسن رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير وتحدث خلالها نخبة من كبار رجال الدين الإسلامي والمسيحي وكبار الشخصيات العامة والحزبية والبرلمانية والسياسية.


وشارك في الندوة الشيخ جابر طايع وكيل أول وزارة الأوقاف رئيس القطاع الديني نائبا عن وزير الأوقاف ، والأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ،والدكتور صلاح حسب الله المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب ، والمتحدث باسم ائتلاف دعم مصر ورئيس حزب الحرية ، وإيهاب الطماوي عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار وعضو مجلس النواب ، والمهندس ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد للشؤون البرلمانية والسياسية.


وحث الشيخ جابر طايع ، في كلمته ، المصريين على النزول بكثافة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية المقبلة والمشاركة بإيجابية من أجل بناء مستقبل وطنهم .. معتبرا ذلك بمثابة الوفاء للوطن وشهادة حق "من يكتمها خائن للأمانة".


وقال : "إن إدلاء المواطن بصوته في الانتخابات مظهر إيجابي حث عليه الدين الإسلامي ويمثل رسالة للعالم أجمع من شعب مصر بأننا جميعا يد واحدة وقادرون على صنع المستقبل ومواجهة التحديات والعمل على أمن واستقرار البلاد".


وشدد على الارتباط الوثيق بين حماية الأوطان ومبادئ الأديان التي تحث على المشاركة الإيجابية في بناء الوطن وفي الانتخابات الرئاسية التي وصفها بأنها "استحقاق رئاسي وشعبي" وتأتي بعد التقدم الذي شهدته مصر خلال السنوات الأربع الماضية والتي تستوجب الاستمرار في مسيرة البناء والتنمية".


وانتقد الشيخ طايع ، دعاوى مقاطعة الانتخابات ..واصفا مروجيها بأنهم أعداء الوطن الذين لا يريدون له التقدم والازدهار ..مؤكدا ثقته في شعب مصر بكل أبنائه على رفض تلك الدعاوى والمشاركة في الانتخابات وأن يعمل كل في مكانه لخدمة الوطن.


مصر ندوة سياسة الانتخابات الرئاسية

  أهم الأخبار  

مدبولي: الحكومة الجديدة عازمة على استكمال جهود الإصلاح على كافة الأصعدة

95 سفينة عبرت مجرى قناة السويس خلال 4 أيام

اليوم.. طلاب علمي الأزهر يؤدون امتحاني التفاضل والتوحيد

تعرف على أسعار الأسمنت اليوم

ارتفاع المؤشر نيكي بنسبة 0.27% في تعاملات طوكيو

قوات التحالف تنجح في نزع مئات الألغام والعبوات الناسفة شمالي صعدة

 عدد المشاهدات: 115

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة