وزير الري: بدء تنفيذ خطة لتأهيل وتطوير المساقي والمصارف المائية
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة
بوابة العاصمة بوابة العاصمة
الصفحة الرئيسية

آخر الأخبار

 

وزير الري: بدء تنفيذ خطة لتأهيل وتطوير المساقي والمصارف المائية


اضيف بتاريخ : 12/03/2018 الساعة : 4:40:43

وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبدالعاطي
أ.ش.أ

قال وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبدالعاطي، إن الوزارة بدأت خطة لتأهيل وتطوير المساقي والمصارف المائية، من بينها مصرف السيل باسوان، لإزالة القمامة والحشائش حول جانبيه، مطالبا المواطنين بعدم إلقاء المخلفات والقمامة داخل المصارف المائية للحفاظ على مواردنا المائية المحدودة، في ظل أن الدولة ممثلة في وزارة الري تتحمل نفقات كبيرة لإزالة ورفع هذه المخلفات سنويا.


جاء ذلك ردا على سؤال حول التحديات التي تواجه الدولة في ظل احتياج مصر حاليا لنحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا، وذلك خلال تفقد الوزير، اليوم الاثنين، لمصرف السيل بأسوان.


وأشار وزير الري، إلى أنه عقد اجتماعا مع العاملين ومسئولي هيئة السد العالي؛ لبحث دورهم في قضية المياه وترشيد استخداماتها، كما تم متابعة أعمال التأهيل المنفذة لمشروع السد العالي العملاق، بالإضافة إلى متابعة إنشاء خط المياه العكرة بالسد العالي.


وأضاف أنه التقى خلال زيارته لأسوان، مع عدد من أطفال المدارس عند رمز الصداقة المصري الروسي بالسد العالي، وتحدث معهم عن أهمية ترشيد استخدمات المياه بعد أن تحولت قضية الحفاظ على المياه إلى ضرورة حتمية، وحثهم على الحفاظ على مواردنا المائية من التلوث.


وأكد أن وزارة الري بدأت مبكرا خطة الاستعداد لاستقبال فصل الصيف، من خلال أعمال تطهيرات المصارف والترع والمساقي المائية، إلى جانب أعمال تهذيب القطاعات المائية، وإزالة المعوقات الخاصة بنهايات الترع والمساقي المائية خلال تلك الفترة.


وكان وزير المواد المائية والري، خلال تفقده لمصرف السيل بمنطقة (كيما) شرق مدينة أسوان استمع لشرح حول مشروع تغطية مصرف السيل بعد الانتهاء من تغطية 2510 أمتار على عدة مراحل، بتكلفة 6.8 مليون جنيه، كمرحلة أولى من إجمالي 48 مليون جنيه تكلفة التغطية كاملة.


كما استمع الوزير لشرح حول خطوات الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة بأسوان، وأيضا حلول ومقترحات تقليل المياه الجوفية بأسوان.


وكلف الدكتور محمد عبدالعاطي، الإدارة العامة للري بأسوان، بأن يتم تطهير مصرف السيل بصفة دورية سنويا، واقترح الوزير أيضا على محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي، إنشاء جداريات جمالية، بمواقع تغطية مصرف السيل.


يشار إلى أن وزير الموارد المائية والري، فور وصوله إلى أسوان، عقد اجتماعا مع قيادات الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان، بحضور رئيس الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان المهندس حسين جلال، وعقد الوزير اجتماعا بالعاملين في الهيئة بمقر رمز الصداقة بالسد العالي، كما تفقد عبدالعاطي ومحافظ أسوان الأعمال الفنية التي أهداها فنانو ملتقى (سلسبيل) للفن التشكلي لمتحف النيل بأسوان، الذي أقيمت فعالياته خلال الأيام القليلة الماضية بمتحف النيل.


وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالعاطي

  أهم الأخبار  

"الأرصاد": طقس اليوم شديد الحرارة على معظم الأنحاء

عبور 154 سفينة للمجرى الملاحي بقناة السويس خلال 3 أيام

نظر محاكمة 304 متهمًا بمحاولة اغتيال النائب العام المساعد

اليوم.. نظر محاكمة متهم في حيازة مفرقعات بمنشأة القناطر

اليوم.. "الفراعنة" يخوض تدريباته استعدادًا للمشاركة في المونديال

اليوم.. "دياز" في القاهرة لإنهاء إجراءات التوقيع للأهلي

 عدد المشاهدات: 97

 تعليقات الفيس بوك

 

  • اقــــرأ أيــــضا
  • الأكثر قراءة





   
  فيديوهات العاصمة